اخر الاخبارسياسي

الخارجية ترفض التدخلات الخارجية بالشان العراقي

فضاءات نيوز – بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الأحد، عن رفضها للتدخلات الخارجية في الشأن العراقي الداخلي فيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة، فيما أكدت على الشراكات الاستراتيجية الفاعلة مع الدول.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان تلقت “فضاءات نيوز”، نسخة منه، إن وزارته “تؤكد رفضها لأي تدخل في الشأن العراقي الداخلي”، داعيا الى “الالتزام بذلك واحترام ارادة العراقيين وما يتصل بالتعبير عن طموحاتهم في تشكيل حكومة وطنية لاتغادر لوناً مكوناتياً أو حجماً سياسياً وتحقق للشعب تطلعاته في النمو والازدهار،مستندةً في تحقيق ذلك الى رؤية وطنية جامعة مبدئها الدستور العراقي والقوانين النافذة”.

وأكد محجوب على “الشراكات الاستراتيجية الفاعلة مع الدول وفي مقدمتها اتفاقية الاطار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الامريكية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الامنية والتنموية بما يحفظ سيادة العراق وسلطان مؤسساته الدستورية”.

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي كشف ، اليوم الأحد عن قيام الولايات المتحدة الأميركية بتهديد تحالف “المحور الوطني” بإعادة تنظيم “داعش” الإجرامي إلى مناطقهم مجددا إذا تمكن محور الفتح – دولة القانون من تشكيل الكتلة الأكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق