اخر الاخبارسياسي

نيجرفان يتناغم مع حكومة المركز : مستعدون لتأمين المواقع التي شهدت هجمات لداعش مؤخرا

 

فضاءات نيوز – اربيل

قال رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الأربعاء، ان القوات الامنية في الاقليم على استعداد للتعاون مع الحكومة المركزية لتأمين المواقع التي شهدت مؤخرا عودة لخروقات قام بها عناصر من تنظيم داعش.
وأوضح بارزاني، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، اليوم، 4 تموز 2018، قائلا “نحن مستعدون بشكل كامل مع بغداد لتأمين المناطق المتاخمة لمناطق الاقليم او التي تشهد نشاطا للارهابيين، بناء على طلبها”، مبينا ان “خطر تلك المناطق يلقي بظلاله على كوردستان وبغداد والنجف والموصل وكل المواقع، لدينا عدو مشترك وهو داعش وهو خطر على الجميع”.
وأضاف أن الأحزاب الكوردستانية ستتوجه إلى بغداد للدفاع عن حقوق الكورد، مؤكدا أن وحدة الكورد في بغداد لها أهمية كبيرة، وتابع “اجتمعاتنا مستمرة مع الاطراف الكوردية ونحن نصر ان تكون الاطراف مجتمعة للدفاع عن حقوق الكورد”.
وأشار إلى أن المباحثات الرسمية بشأن التحالفات لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة متوقفة على مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات، وأفاد “ان المباحثات بشكل رسمي لم تبدأ مع بغداد بعد، والامر متوقف على مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج، ومن ثم سنمضي بهذا الصدد”.
وبخصوص تصدير النفط من حقول كركوك، قال ” اقترحنا على بغداد تصدير نفط كركوك عن طريق انبوب الاقليم ، لكن وحتى الآن لم تجري أية عمليات تصدير، وبسبب ذلك تم هدر نحو 3,5 مليار دولار أمريكي”.
وفيما يتعلق بزيارته إلى تركيا لتطوير العلاقة بين انقرة والاقليم، أكد بارزاني، انه “أجرى اتصالا هاتفيا مؤخرا لتهنئة الرئيس التركي،رجب طيب اردوغان، لفوزه بالانتخابات التركية، وسيقوم بزيارة تركيا للتباحث مع المسؤولين التركيين من اجل تطوير العلاقة اكثر بين أنقرة وأربيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق