اخر الاخبارسياسي

رائد فهمي ينفي إنسحاب الحزب الشيوعي من تحالف سائرون

فضاءات نيوز – متابعة

نفى سكرتير الحزب الشيوعي العراقي، القيادي في تحالف سائرون، رائد فهمي، الانباء عن انسحاب الحزب من التحالف.
وقال فهمي في بيان تابعته (فضاءات نيوز) “تتداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي رسالة ملفقة موجهة الى السيد مقتدى الصدر يشار فيها الى انسحاب الحزب الشيوعي من تحالف سائرون”.
وأضاف “من الواضح ان هذه الرسالة المزورة تهدف الى تشويش الرأي العام كما تمثل محاولة بائسة للنيل من تحالف سائرون بعد ان أثبت قوة تماسكه وصلابة وحدة مواقف أطراف سائرون القائمة على التزامهم بالمشروع الوطني الاصلاحي النابذ للمحاصصة والداعي الى المحاربة الحازمة للفساد والضالعين فيه والى تحقيق العدالة الاجتماعية وتأمين الخدمات والعيش الكريم للفقراء والمسحوقين والكادحين وذوي الدخل المحدود”.
وأشار فهمي “يبدو ان تحالف سائرون ومشروعه الاصلاحي الذي يرعاه سماحة السيد مقتدى الصدر يقض مضاجع المتشبثين بالسلطة والامتيازات والمتورطين في الفساد والمسؤولين عن السياسات الفاشلة التي أنتجها نهج المحاصصة”.
يشار الى ان تحالف سائرون هو تحالف بين التيار الصدري الذي يتزعمه السيد مقتدى الصدر مع الحزب الشيوعي العراقي بزعامة رائد فهمي وأحزاب أخرى منها حزب الاستقامة بزعامة حسن العاقولي، والتجمع الجمهوري بزعامة سعد عاصم الجنابي، وحزب الدولة العادلة بزعامة قحطان الجبوري.
وحصل التحالف على 54 مقعداً في الانتخابات النيابية التي جرت في 12 آيار المقبل وخسر مقعداً بعد إجراء العد والفرز اليدوي للنتائج بعد الطعن بها ليكون 53 مقعداً ولكنه حافظ على صدارة الكتل الفائزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق