اخر الاخبارمحلي

مؤسسة الشهداء تستعد لترويج معاملات ضحايا التظاهرات

فضاءات نيوز- بغداد

أعلنت رئيسة مؤسسة الشهداء ناجحة عبد الامير الشمري، الثلاثاء، أنها تستعد لترويج معاملات ضحايا التظاهرات الذين اعتبرهم مجلس الوزراء شهداء مشمولين بقانون المؤسسة حال الانتهاء من وضع التعليمات والضوابط الخاصة بذلك.

وقالت الشمري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “فضاءات نيوز”، إن “المؤسسة هي الجهة القطاعية الوحيدة المختصة بتنفيذ القوانين التي يقرها مجلس النواب بشأن شريحة الشهداء من جميع الفئات”، مبينة أن “من بين هذه القوانين، القانون المرقم 2 لسنة 2016 والخاص بالمؤسسة من اجل تعويض ضحايا النظام المباد المنقولة وغير المنقولة، اضافة الى القانون رقم 75 لسنة 2015 والخاص بضحايا الارهاب والعمليات والاخطاء العسكرية”.

وأضافت، أن “المؤسسة وبناء على توجيهات مجلس الوزراء باعتبار ضحايا التظاهرات التي حصلت مؤخرا ببغداد والمحافظات شهداء، تجري حاليا الاستعدادات اللازمة لاستقبال معاملات المواطنين بغية ترويجها بموجب تعليمات القانون رقم 57 لسنة 2015 كونهم ضحايا الاخطاء العسكرية بحسب القانون المذكور”.

وافصحت عن ان “عملية الترويج ستبدأ حال وصول قرار رسمي من مجلس الوزراء بهذا الشأن، لاسيما ان المؤسسة تجري حاليا اجتماعات مكثفة مع الجهات ذات العلاقة من اجل وضع الترتيبات اللازمة للعمل بهذا القانون، بما يضمن انجاز جميع المعاملات بانسيابية وبدون اية عوائق او روتين يعترض انجازها”.

واوضحت رئيسة مؤسسة الشهداء ان دائرتها “اوعزت الى مديرياتها في بغداد والمحافظات كافة بالاستعداد التام لترويج المعاملات حال وصول تبليغ رسمي بذلك من مجلس الوزراء”، مبينة أن “شمولهم بالقانون يعني انهم سيحصلون على جميع الامتيازات والحقوق التي يتمتع بها ذوو الشهداء، منها الراتب التقاعدي والقبول بالجامعات والمعاهد والدراسات الصباحية والمسائية والعليا وتخصيص مقاعد للحج وامتيازات العلاج المجاني والسفر للخارج على نفقة الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق