اخر الاخبارمحلي

وفاة وكيل وزارة الثقافة فوزي الأتروشي

فضاءات نيوز – بغداد

توفي فجر اليوم الاحد، وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الاتروشي بعد صراع طويل مع المرض.
يذكر ان فوزي عزيز ميرزا الاتروشي، هو من مواليد 1953 (66 عاماً) محافظة دهوك – ناحية اتروش، خريج جامعة بغداد كلية القانون السياسية / قسم القانون، وحصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي العام / جامعة صوفيا، وهو عضو قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني.
تولى قيادة الفرع الاوربي للحزب الديمقراطي الكردستاني من 1986 ولغاية 2001 ، وشغل منصب مسؤول مكتب اعلام الخارج للحزب، وعمل مستشارا سياسيا في صحيفة المؤتمر اللندنية الناطقة بأسم المعارضة العراقية من 2002 ولغاية 2003 .
اشرف على طبعة لندن لجريدة (خه بات) الناطقة بأسم الحزب الديمقراطي، كما عمل في جريدة التآخي الصادرة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، وعمل منسقا أعلاميا للحزب في اللجنة الرباعية.
شغل منصب عضو في اتحاد الحقوقيين في كردستان وبغداد، وعضو نقابة المحامين في كردستان وبغداد ، وعضو اتحاد أدباء كردستان، وعضو نقابة الصحفيين في كردستان، وعضو رابطة المبدعين العراقيين، ووكيل وزارة الثقافة العراقية.
اتقن اللغات الكردية والعربية والألمانية والاسبانية والبلغارية والانكليزية، وله العديد من المؤلفات السياسية والدواوين الشعرية، كما حصل على العديد من الجوائز التقديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق