اخر الاخباردولي

BBC: قتل خاشقجي لم يكن الجريمة الأولى لابن سلمان

فضاءات نيوز – متابعة

كشف تحقيق صحفي لهيئة الإذاعة البريطانية، اعتمد على “مصدر سري للمعلومات موجود بالسعودية”، النقاب عن أن جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي على يد مقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لم تكن الجريمة الأولى، وأن عدة حوادث سبقتها.
كما كشف التحقيق، الذي نشرته الإذاعة مساء امس الأربعاء ، أن فريقاً سعودياً من 50 عنصراً شُكِّل الصيف الماضي للتخلص من الخصوم المعارضين لولي العهد السعودي.
وكان الصحفي جمال خاشقجي قد قُتل فور دخوله قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية يوم الثاني من أكتوبر الماضي، حيث أقرت السلطات السعودية بالجريمة بعد إنكار استمر 18 يوماً، إلا أنها ما زالت ترفض الكشف عن مكان جثة خاشقجي، في ظل أنباء تتحدث عن تقطيعها وإخفائها بطريقة ومكان معيَّنَين.
وتحدث وثائقي”بي بي سي عربي”، الذي كان بعنوان “ولي العهد تحت المجهر”، عن سلسلة من عمليات الاختطاف والاعتداء التي تعرض لها معارضون سعوديون داخل السعودية أو في أوروبا على حد سواء، بالإضافة إلى شهادة جديدة عن وفاة أحد المعارضين في أثناء احتجازه، قبيل عام من حادث مقتل خاشقجي.
وأخبر مصدر مقرب من الديوان الملكي السعودي الإذاعة بأن لواء في الجيش السعودي، كان مساعداً لولي العهد محمد بن سلمان، قد اعتُقل في فندق ريتز كارلتون أواخر 2017، ثم ضُرب على وجهه بهراوة وسقط أرضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق