سياسي

الحكيم لملك الأردن: العراق غادر مرحلة الاصطفاف الطائفي

فضاءات نيوز – بغداد

قال رئيس تحالف الإصلاح والإعمار، السيد عمار الحكيم، لملك الأردن عبد الله الثاني، خلال زيارته العاصمة بغداد ان العراق غادر مرحلة الإصطفاف الطائفي , مؤكدا بان استقرار العراق استقرار للمنطقة وان أي خلل امني سيعود سلباً على الجميع.

وقال بيان لمكتبه تلقت “فضاءات نيوز” , نسخة منه ان الجانبين “ناقشا مستجدات الوضع السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات كافة”.

وبين السيد عمار الحكيم لملك الأردن “طبيعة المتغيرات التي يشهدها العراق بانتخاب الحكومة وتكليف شخصية مستقلة لادارتها” مشيراً الى “المتغير الآخر بتشكيل تحالف الاصلاح والاعمار وتحالف البناء باعتبارهما تحالفين كبيرين بصبغة وطنية” مؤكداً ان “العراق غادر مرحلة الاصطفاف الطائفي ويتطلع الى تحقيق العيش الرغيد لابنائه واعادة بناء العراق واعمار المدن المحررة ومدن المحررين”.

وجدد رئيس تحالف الإصلاح خلال اللقاء “موقفه المبني على أساس ان استقرار العراق استقرار للمنطقة وان أي إختلال أمني في العراق سيعود سلباً على الجميع”.

وفي القضايا العربية والاقليمية جدد السيد عمار الحكيم “قناعته بمحورية القضية الفلسطينية” مؤكداً “أهمية الحل السياسي في سوريا وفي اليمن، وان العقوبات الأحادية المفروضة من قبل الولايات المتحدة الامريكية على الجارة ايران تمثل سابقة خطيرة في العلاقات بين الدول”.

كما بين، ان “الحلول سياسية مهما طال الزمن او قصر وضرورة العمل على تخفيف الاحتقان الإقليمي وحل المشاكل القائمة عبر الحوار”.

وعن العلاقة بين العراق والاردن دعا السيد عمار الحكيم الى “استثمار الامكانات الاقتصادية والارتقاء بالعلاقات بين البلدين من منطلق المصالح المشتركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق