امنيقسم السلايد شو

النجباء تحمل الحكومة مسؤولية الخروقات الامنية الاخيرة

 

 

فضاءات نيوز – بغداد

اوضحت حركة النجباء إحدى فصائل الحشد الشعبي، أسباب بعض الخروقات الأمنية في المناطق المحررة، فيما حملت الحكومة مسؤولية هذا الخرق.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة هاشم الموسوي : ان الوضع والظرف الأمني يمر بتحديات كبيرة خصوصا هناك بعض الخروقات التي حدثت في الأماكن المحررة اليوم أردنا إعادة سيناريو عملية الترتيب والانتشار على اعتبار ان بعض الخلايا النائمة بدأت تتحرك واطلقت على نفسها ” الذئاب المنفردة”  .
ودعا الى “إعادة ترتيب امني وتركيز حكومي على المناطق المحررة لوجود تلكؤ في عملية المطاردة وبسط النفوذ على هذه الأماكن خصوصا هناك سرعة لسحب بعض القطعات العسكرية”، مؤكدا “الحاجة لمسك الطرق الرئيسية ما بين بغداد والمحافظات والعودة للمسح الميداني ومن ثم المسح البشري لوجود بعض الشخصيات المطلوبة والتي تنتمي لداعش عادت مع صفوف النازحين”.
وأضاف اننا “نحتاج الى جهد ميداني واستخباراتي لتامين هذه المناطق والطرق، فهذه العصابات باتت تشكل خطرا على النازحين والمتواجدين في المحافظات وحتى على المتوافدين؛ لذا نعتقد ان هناك مخطط لداعش لقطع اوتاد بغداد بعمليات منفردة”، داعيا “الحكومة العراقية والجهات الأمنية الى العودة لغرفة العمليات التي تجمع مختلف تشكيلات الأجهزة الأمنية”.
واردف قائلا “عندما كنا نحرر المدن من داعش كنا نقول للحكومة دعونا نبقى في هذه المدن لأننا لسنا دعاة ديمغرافي وقضم الأرض على حسابهم وانما نريد تأمين المدن والطرق لعودة امنة”، معرباً عن “اسفه لتأثر الحكومة بالضغوط الإعلامية التي مورست من قبل بعض السياسيين لخروج الحشد الشعبي الذي بات يشكل عبء على هذه المناطق وكذبونا وصدقوا هؤلاء”.
وحول ملابسات حادثة استشهاد معاون قائد عمليات شرق دجلة أوضح الموسوي، “لازلنا نبحث عن ملابسات الحداث والواقعة ومجريات التحقيق عن اذا ما كانت كمين إرهابي او حادث عرضي أدى الى استشهاده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق