اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

الدفاع النيابية :زيارة وزير الخارجية الامريكي بطائرة عسكرية تعد رسالة تهديد واهانة لحكومة عبد المهدي

 

فضاءات نيوز – بغداد

وصفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأربعاء، زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للعراق بطائرة عسكرية بالمهينة لسيادة البلاد، فيما أكدت أن الزيارة تمثل رسالة تهديد لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالانصياع للضغوط الأمريكية بشأن العقوبات على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء , إن “قدوم وزير الخارجية الأمريكي لبغداد بطائرة عسكرية يعد رسالة تهديد للحكومة العراقية للانصياع لضغوط الإدارة الأمريكية بشأن الالتزام بالعقوبات المفروضة ضد إيران، فضلا عن فرض بقاء القوات الأمريكية في البلاد”، لافتا إلى إن “هدف زيارة بومبيو لبغداد هو ممارسة الضغط على الحكومة ببقاء القوات الأمريكية القتالية واستخدام العراق كقاعدة أمريكية في الشرق الأوسط لاستهداف دول الجوار وتهديدها”.
وأضاف :  أن الطائرة الأمريكية العسكرية تعد رسالة واضحة بان القوات الأمريكية تتعامل مع العراق كمحتل وقادرة على فرض سيطرتها عليه”، مبينا أن “زيارة بومبيو بطائرة عسكرية تعد مهينة لسيادة البلاد”.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد وصل، صباح اليوم الأربعاء، العاصمة بغداد بطائرة عسكرية وبرفقة عدد من المستشارين والقوات القتالية الأمريكية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق