اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

ماذا طلب برهم صالح من العاهل الاردني ؟

فضاءات نيوز – عمان 

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح للملك الأردني عبد الله الثاني، اليوم الخميس، ضرورة تزويد العراق بالمعلومات المتعلقة بمهربي الأموال والمطلوبين للقضاء، كما دعا الشركات الأردنية إلى الاستثمار داخل العراق.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت عليه ” فضاءات نيوز ” , ان رئيس الجمهورية برهم صالح اجتمع اليوم في عمان مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وناقش الجانبان التطورات في المنطقة العربية وضرورة العمل على دعم وحدة الصف العربي وتقريب وجهات النظر في القضايا التي تخص أمن واستقرار المنطقة، وأشارا إلى أهمية التعاون في تفعيل الشراكة الاستراتيجية الثلاثية (العراق/ الأردن/ مصر) في مجال النقل والصناعة والتجارة .
وتابع :  أن  رئيس الجمهورية بحث مع الملك الأردني إعادة الأموال العراقية المجمّدة والمهربة، حيث أكد ضرورة تزويد العراق بالمعلومات المتعلقة بالمهرّبين والمطلوبين للعدالة، فضلاً عن مناقشة التنسيق والتعاون العسكري وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية في البلدين 
وزاد البيان، أنه “وفي الجانب الاقتصادي، بحث الجانبان إنشاء مدينة صناعية حرة عند المنفذ الحدودي في طريبيل، ومشروع الربط الكهربائي العراقي – الأردني عن طريق محافظة الأنبار”.
وأكد صالح، بحسب البيان، “ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال فتح آفاق أكبر للتعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والتنسيق الأمني المشترك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق