اخر الاخبارمحلي

المرور تقرر انشاء مصنع لانتاج لوحات المركبات

فضاءات نيوز – بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، أنها قررت انشاء مصنع لانتاج لوحات تسجيل المركبات الجديدة ” الالماني” بدلا من استيرادها من خارج البلاد، فيما ناشدت رئاسة الوزراء السماح لها بالتعاقد مع شركة أجنبية لـبـنـاء الـخـط الإنتاجي بطريقة الاستثمار.

وقال مدير المشروع الوطني لتسجيل المركبات والاجازات العميد ماجد الجابري، إن “الوزارة قررت انشاء خط لانـتـاج لوحات تـسجيل المركبات الجديدة “الالمـانـي” وهـذا يغنينا عن التعاقد مع شركات اجنبية لاستيرادها، بالإضافة الى ان المشروع يقلل مـن الهدر في الوقت”.

وأضاف الجابري، أن “المديرية واجهت عدة عقبات منها المال، في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والمهم، وأهمها ضرورة ان تتملك المديرية الارض التي سيقام عليها المصنع، لذا يجب ان يتم تغيير صنف الارض من قبل امانة بغداد من ملاعـب الى صناعي وهذا يحتاج الى وقت لا يقل عن تسعة اشهر للعمل مع امانة بغداد واللجنة العليا للتصميم الاساسي”.

وأكد أن “الوزارة ولتلافي حدوث اي تأخير في انشاء الخط الانتاجي، طالبت رئاسة الوزراء الى السماح لها بالتعاقد مـع احــدى الـشركـات العالمية الرصينة لبناء المصنع بطريقة الاستثمار، لعدم احتواء موازنة العام 2018 على اي نص يجيز عملية الاستثمار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق