اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

قدو : الحشد افشل المخططات الاميركية والاقليمية في العراق

فضاءات نيوز – متابعة

اكد القيادي في تحالف الفتح حنين قدو ، اليوم الثلاثاء، ان قوات الحشد الشعبي افشلت مخططات اميركا ودول الجوار الخاصة بتقسيم العراق الى اقاليم وكانتونات”.
وقال قدو في حديث صحفي تابعته (فضاءات نيوز) ان فصائل الحشد الشعبي افشلت كل الخطط الخاصة بعملية تقسيم العراق الى اقاليم وكانتونات، مشيرا الى ان وجود الحشد يزعج ويفشل هذه المخططات”، فيما بين ان اميركا ودول الجوار تبحث عن مصالحها في منطقة الشرق الاوسط وخاصة العراق”.
واضاف: “لا استغرب وجود قوات عراقية وطنية ترفض تواجد الاجندات الاميركية والاقليمية في البلاد”، موضحاً ان الشعب العراقي ضحية تلك الاجندات والمتمثلة بـ” السعودية وتركيا واميركا ودول اوروبية عدة التي تحاول ان تفرض شروطها او اجنداتها على العراق”.
وختم قائلا ان وجود قوات الحشد الشعبي افشل كل هذه الاجندات وهو صمام امان للشعب العراقي وللحفاظ على وحدة البلاد في الوقوف بوجه التحديات التي تهدف الى تجزئة وتقسيم هذا البلد”.
هذا وأعلن رئيس القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط جوزيف فوتيل، أن حلف شمال الأطلسي سيفتتح قاعدة عسكرية له في العراق خريف هذا العام الامر الذي ادى لاستياء شعبي ومطالبة فصائل المقاومة بخروج هذه القوات من البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق