اخر الاخبارامني

انطلاق حملة امنية في ديالى والأنبار لتعقب خلايا داعش الإجرامي

فضاءات نيوز – بغداد

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، إنطلاق عملية لتعقب خلايا تنظيم داعش الارهابي في منطقة على الحدود مع محافظة صلاح الدين، عقب إحباط الجيش لهجوم شنه التنظيم هناك.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، إن “تنظيم داعش هاجم في ساعة متأخرة من مساء الاحد نقطة مرابطة متقدمة في محيط قرى البو عيسى على الحدود مع صلاح الدين من جهة قاطع حاوي العظيم (80كم شمال بعقوبة)، لكن الجيش العراقي أحبط الهجوم وقتل عنصرين من التنظيم”.
واضاف الحسيني، أن، “عناصر داعش سحبوا جثث قتلاهم بعد ذلك وهربوا إلى الوديان”، مشيراً الى أن “عملية تمشيط أمنية إنطلقت في الوقت الراهن لتعقب خلايا داعش في المنطقة”.
وأعلن القيادي في حشد محافظة الأنبار قطري العبيدي، الثلاثاء، انطلاق حملة أمنية واسعة النطاق لتفتيش مناطق شمال مدينة الرمادي.
وقال العبيدي في حديث صحفي، إن “القوات الأمنية من قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة وأفواج طوارئ الشرطة مسنودة بقوات من الحشد العشائري وبدعم طيران الجيش شرعت بحملة أمنية واسعة النطاق لتفتيش مناطق بحيرة الثرثار شمال الرمادي، لتعقب خلايا مجرمي داعش في المناطق المستهدفة”.
وأضاف، أن “القوات الأمنية أغلقت بالكامل المناطق المستهدفة وشرعت بحملة دهم وتفتيش استهدفت كافة المناطق القريبة من بحيرة الثرثار بحثاً عن مطلوبين”، مبيناً أن “القوات الأمنية استندت إلى معلومات استخباراتية في عملية اقتحام تلك المناطق في خطوة تهدف لتعقب خلايا التنظيم الإجرامي”.

وأشار العبيدي إلى أن “الحملة ما زالت مستمرة وتسير وفق الخطة المرسومة لها من قبل القيادات الأمنية”، متابعاً أن “الحملة مكملة للمرحلة الرابعة لعملية إرادة النصر الأمنية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق