اخر الاخبارمحلي

العضاض : تأشيرة العمرة ستصدر من السفارة السعودية ببغداد

فضاءات نيوز – بغداد

كشف رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، اليوم السبت، ان المملكة العربية السعودية منحت بعض المسؤولين العراقيين 35 ألف تأشيرة للحج والعمرة، فيما اكدت هيئة الحج والعمرة زيادة اعداد الوافدين الى العراق عن السنوات الماضية.
وقال رئيس هيئة الحج والعمرة خالد العطية، خلال المؤتمر الدولي الـ20 للشركات السياحة العربية والدينية الخاصة، الذي عقدته الهيئة اليوم في بغداد وحضرته “الغد برس”، انه “خلال السنوات الماضية اثبتت الهيئة تطورا كبيرا في عملها على الرغم من زيادة اعداد الحجاج”.

وبين ان “حسن التنظيم والتطور في عمل الهيئة يحس ويشعر به من واكب الهيئة وعملها، وتطور العمل يعود فضله الى دعم الحكومة”.

ولفت العطية الى ان “البرلمان العراقي لسنة 2005 شرع قانون للهيئة، وفي عام 2006 ومباشرة اعمالها تطورت اعمالها الى ما يعرفه الجميع ومن لديه علاقة مع الهيئة لاداء الفريضة المقدسة”.

من جانبه، قال رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، ان “بغداد تشكل 23‎%‎ من سكان العراق، وبغداد لديها 40‎%‎ من السياحة الدينية”.

وشدد على “ضرورة مراجعة عمل الشركات القائمة على الحج والعمرة وفق التجارب السابقة”، موضحا ان “السعودية منفتحة على العراق وبجهود شخصية تابعنا مع ملك السعودية التسهيلات للحجاج العراقيين”.

واعلن العضاض “سيكون اصدار التأشيرة للحج والعمرة من السفارة السعودية في بغداد، ونطلب من الخارجية متابعة الموضوع للاسراع في تسهيل المهمة”.

واشار الى ان “المشكلة التي تواجهنا هي ان المملكة السعودية تعطي تأشيرات الى بعض المسؤولين تصل الى 35 الف تأشيرة بعيدا عن هيئة الحج والعمرة”، مشددا على “ضرورة ان يكون الموضوع بيد الهيئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق