اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

علاوي يقلص عدد مزدوجي الجنسية في كابينته الجديدة

 

فضاءات نيوز – بغداد 

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عبود العيساوي، السبت، عن تقليص رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لعدد الوزراء من مزدوجي الجنسية الى ثلاثة وزراء بعدما كانوا ستة، مبينا أن علاوي لديه بدلاء يمكن ان يحلوا محل الوزير الذي لا تمنح له الثقة داخل مجلس النواب.

وقال العيساوي :  إن “مجموعة من النواب اكدوا لرئيس الوزراء المكلف ضرورة ان يكون كل الوزراء من داخل البلد والا يكونوا من مزدوجي الجنسية”، مشيراً الى ان “علاوي قلص عدد الوزراء من أصحاب الجنسية المزدوجة في تشكيلته من 6 الى 3 وزراء”.

وأضاف :  أن علاوي لديه بدلاء يمكن ان يحلوا محل الوزير الذي لا تمنح له الثقة داخل مجلس النواب”، مبيناً أن “علاوي ذكر في البرنامج الحكومي ان تحديد موعد لاجراء الانتخابات المبكرة مقترن بمفوضية الانتخابات التي يجب ان تحدد خطة لاستعداداتها وامكانية اجراء الانتخابات خلال عام ومصادقة البرلمان على تاريخ محدد بعد تخصيص الاموال اللازمة”.

وتابع العيساوي، أن “ما نتمناه على جميع الكتل ان تجعل مصلحة البلد فوق كل شيء وألا تنسى عشرات الالاف من الشباب الذين ما زالوا صامدين في ساحات التظاهر مطالبين بالتغيير والاصلاح والخدمات وتجاوز المرحلة وصولاً الى بر الامان وكل هذا لا يأتي الا عن طريق تشكيل حكومة مستقلة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق