اخر الاخبارسياسي

الجبهة التركمانية محذرة : لاتجعلوا كركوك صفقة لتشكيل الحكومة وخطوتنا المقبلة الاعتصام بالشوارع

 

فضاءات نيوز – كركوك 

 حذرت  الجبهة التركمانية في كركوك اليوم الاربعاء , الحكومة العراقية , بانها ستلجأ للاعتصام في الشوارع اذا كعلت كركوك صفقة لتشكيل الحكومة الجديدة , وقال ارشد الصالحي  رئيس الجبه التركمانية ,   : نرفض ان تجعل محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها صفقة بين بغداد واربيل لتشكيل الحكومة المقبلة، مهدداً باللجوء الى الاعتصامات بحال عدم الاستجابة لمطالب إعادة العد والفرز اليدوي لجميع نتائج الانتخابات في المحافظة”.
وقال الصالحي :  ان الهيمنة السياسية للأحزاب الكردية على مفوضية الانتخابات في كركوك والتغيير الديموغرافي الحاصل والقرصنة الالكترونية التي حدثت ليست شيئاً غريباً”، لافتا الى ان “الجميع علم بتفاصيل القرصنة الالكترونية التي حدثت في كركوك والتلاعب كان واضحا جداً .
وأضاف : ان الاتحاد الوطني الكردستاني “مسيطر على المفوضية منذ 2005 وكل مدراء المفوضية منه وعربي واحد خُطف في 2006 ولم نعلم عنه شيئاً، والمفوضية مسيطر عليها قوميا من قبل الاتحاد الوطني وكذلك لديهم مفوض دائم في بغداد”.
وتابع الصالحي، “بالإضافة الى ما حصل من قرصنة الكترونية التي أصبحت مدار حديث الجميع من خلال ارسال الأجهزة الفنية الى السليمانية قبل الانتخابات بشهرين واشتكينا هذا الامر الى مجلس المفوضين السابق، ومن ثم تم تغيير {بطاقات الذاكرة} قبل الانتخابات بـ48 ساعة وحصل تغيير وتلاعب في ” الأس دي رامات” ولمعالجة القضية ارسلوا مشرف على العملية الانتخابية من مفوضية إقليم كردستان من الديمقراطي الكردستاني وتمت العملية بقرصنة الكترونية، وهي موجودة واليوم نطالب بالعد اليدوي لجميع المحطات لأننا لم نستلم النتائج لنطعن بها .
وأشار الى ان “الوضع الخاص بكركوك يجب ان يؤخذ بنظر الاعتبار من قبل القضاة المنتدبين، وقدمنا طعناً الى الهيأة القضائية التمييزية، ولا توجد نتائج لنقدم طعون بها، واذا لم يلب طلبنا فان الشارع سيحتكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق