اخر الاخبارامنيقسم السلايد شو

الهجرة والمهجرين تدين اعدام 50 أيزيدية وتطالب الجهات المعنية باعادة الجثامين

 

فضاءات نيوز – بغداد 

أستنكر وزير الهجرة والمهجرين، نوفل بهاء موسى، جريمة إعدام ٥٠ امرأة أيزيدية من قبل إرهابيي داعش في منطقة باغور شرقي سوريا قبل أيام.
وقال موسى في بيان تلقت ” فضاءات نيوز ” , نسخة منه , اليوم الجمعة , : “ببالغ الحزن والألم، ندين العمل الوحشي الإرهابي لمجرمي تنظيم داعش الظلامي بإعدام خمسين من اخواتنا من المكون الايزيدي في منطقة الباغوز السورية، في جريمة جديدة تضاف لسلسلة سجل جرائم عصابات داعش الإرهابية”.
وأضاف “في الوقت الذي نستنكر فيه بشدة هذه الممارسات الوحشية، نطالب الجهات المعنية باعادة الجثامين الطاهرة بعد توثيقها بالطرق القانونية، ونتعهد في الوقت ذاته بالتنسيق مع الجهات الساندة بتقديم الدعم لذوي الضحايا والوقوف معهم ومؤازرتهم”.
واعتبر وزير الهجرة “هذه الجريمة البشعة إبادة جماعية”.
وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قالت الأحد الماضي، ان قوات النخبة البريطانية أثناء قيادتها للهجوم على آخر معقل داعش في سوريا على رؤوس مقطوعة لـ50 امرأة قتلن على أيدي الارهابيين.
وقالت الصحيفة، إن “وحدة القوات الجوية البريطانية الخاصة عثرت أثناء هجومها على آخر معقل لداعش الارهابي شرق سوريا، على 50 رأسا لفتيات إيزيديات كن “عبدات للجنس” لدى داعش ، ملقاة في صناديق قمامة”.
وذكرت أنه “تم رصد هذا الاكتشاف المروع عندما دخلت القوات البريطانية مدينة باغوز المحاصرة على ضفاف نهر الفرات في شرق سوريا، آخر معقل لداعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق