اخر الاخبارمحلي

تحذير من هيأة الاعلام والإتصالات للمواطنين

فضاءات نيوز – بغداد

دعت هيأة الإعلام والإتصالات، المواطنين الى عدم شراء الهاتف النقال قبل التأكد من محددات معينة فيها.
وقال مسؤول شعبة الميكروويف في دائرة الاتصالات بهيئة الاعلام والاتصالات، سعدي كاظم، خلال ورشة العمل الخاصة بمناقشة موضوع الاشعاعات الصادرة من أبراج الاتصالات عقدت في بغداد اليوم، ان “هيئة الاعلام والاتصالات وجهت شركات الاتصالات بالالتزام بالشروط البيئية والصحية خلال نصب ابراج الاتصالات، لان الهيئة تلتزم بالارشادات الموجهة للمؤسسات الحكومية والشركات وللناس عموما من الاتحاد الدولي للاتصالات”.
وأضاف “هناك معايير محددة من الاتحاد الدولي للاتصالات يجب ان تتوفر في أجهزة الهاتف النقال ويستوجب على الفرد حينما يشتري هاتفا ان يتأكد من وجود تلك المحددات”.
من جانبه قال رئيس جمعية الوقاية من الاشعة غير المؤينة واستشاري منظمة الصحة العالمية في مصر مدحت المسيري في الورشة ذاتها، ان “أغلب الدعايات التي تثار على موضوع الاشعاعات غير المؤينة من ابراج الاتصالات لا تستند على دراسات علمية، بمقابل ذلك اجرت مؤسسات صحية عالمية اختبارات تبين مدى تأثير الاشعاعات غير المؤينة على البشر”.
وأضاف “تؤكد الدراسات العالمية انه لا توجد رابطة قوية بين السرطان والموجات الكهرومغناطيسية، حتى ان أسباب حدوث معظم الامراض السرطانية غير معروفة لان اي شي نتعرض له بجرعات كبيرة مرشح للتسبب في حدوث السرطان لكن المعدل الطبيعي لحدوث سرطان المخ هو 60 حالة لكل مليون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق