سياسيقسم السلايد شو

على ذمة الصحافة السعودية : تحالف العبادي مهدد والفتح يقترب من تشكيل الكتلة الاكبر

 

فضاءات نيوز – بغداد

أفا تقرير صحافي، الاثنين، بأن تحالف الفتح أصبح حاليا هو الكتلة الأكبر بدلا عن تحالف سائرون الفائز في الانتخابات النيابية، مشيرا إلى أن تحالف النصر برئاسة حيدر العبادي مهدد بخروج 28 نائبا منه.
وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” في تقرير لها بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه ” فضاءات نيوز ” ,  إن “كتلة الفتح  هي التي أصبحت الآن الكتلة الأكبر خصوصاً بعد التحاق العديد من الكتل والنواب بها، بحيث أصبح لها اليوم 60 مقعداً بينما لا تزال (سائرون) تحتفظ بـ45 مقعداً”.
وأضافت الصحيفة: أن “(دولة القانون) مع (الفتح) في إطار التفاهمات الحالية، وكذلك الكرد طبقاً للتفاهمات التي جرت معهم ونسعى لضم (سائرون) حيث لا بد أن تكون موجودة ضمن تركيبة الكتلة الأكبر والسنة خصوصاً أطراف منهم جرت تفاهمات معمقة معهم”.
واشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن “هناك تفاهمات مع العبادي للانضمام إلى هذا التحالف ويكون أحد المرشحين لرئاسة الوزراء بالإضافة إلى المرشح الآخر هادي العامري وربما مرشحين آخرين يجري التفاهم حولهم لكنه ليس المرشح الوحيد”، مبينة أنه “في حال رفض العبادي الانضمام إلى التحالف فإن كتلته مهددة بالانقسام حيث من المتوقع خروج ما لا يقل عن 28 نائباً منه لينضموا إلى التحالف الأكبر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق