سياسيقسم السلايد شو

الحسناوي تحمل رئيس الوزراء ما يحدث في الطاقة الذرية وتطالب بتفعيل قانونها

 

فضاءات نيوز – بغداد

حملت  النائب عن تحالف الفتح الدكتورة اكتفاء الحسناوي رئيس الوزراء مايحدث في الطاقة الذرية اليوم , وتفعيل قانونها , وطالبت الحسناوي …  بالمباشرة بتنفيذ قانون هيئة الطاقة الذرية العراقية، الذي تم تشريعة بتاريخ 8/11/2016 وتم التصويت عليه من قبل البرلمان العراقي للدورة الثالثة.
وقالت : صادق رئيس الجمهورية على القانون وأُعلن بالجريدة الرسمية بالعدد 4431 قانون هيئة الطاقة الذرية العراقية رقم 43 بتاريخ 16/1/2017 والى الان لم يُنفذ من قبل رئيس مجلس الوزراء، مستغربة من ذلك قائلة: “وكأن العراق خال من العقول العلمية في المجال النووي .
واضافت : من شروط القانون ان يكون رئيس الهيئة والنائبان لهم خدمة فعلية بالطاقة الذرية مدتها 20 عاما، متسائلة: “هل القوانين التي يشرعها البرلمان تبقى حبرا على ورق؟ ام تكون على ارض الواقع وتنفذها الجهة التنفيذية المتمثلة بالحكومة”. مطالبة الحكومة العراقية “بتفعيل هذا القانون وفقا للشروط المثبتة، واختيار رئيس للهيئة تتوفر فيه الشروط المذكورة بالقانون.
وحملت الحسناوي “رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ما يحدث الان بالطاقة الذرية (موقع التويثة) متسائلة في الوقت ذاته: “اين تنفيذ قانون هيئة الطاقة الذرية العراقية ياسيادة رئيس الوزراء؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق