اخر الاخبارمحلي

الكهرباء تُعيد خطوطاً للخدمة وتعلن الإنتاج الكلي من الطاقة

فضاءات نيوز – متابعة

أعادت وزارة الكهرباء، عدداً من خطوط الطاقة وإدخال محطات جديدة للخدمة.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحكومي تابعته (فضاءات نيوز)، أن “وزارة الكهرباء تستنفر امكاناتها الفنية والإدارية بهدف تحسين مستوى تجهيز الطاقة الكهربائية في جميع المحافظات اذ تمكنت من ادخال محطة بسمايه الاستثمارية بطاقة 250 ميغاواط والتي دخلت قبل يومين للعمل لتضاف طاقة جديدة للمنظومة الكهربائية والجهود مستمرة لإدخال وحدات توليدية اخرى خلال الايام المقبلة بعد موافقة وزارة النفط على زيادة كمية الوقود المجهزة للمحطات التوليدية”.

وأضاف البيان “كما تمكنت الملاكات الفنية لمديريات توزيع الكهرباء في المحافظات الوسطى والجنوبية من انجاز اعمال صيانة وفي أوقات قياسية لعدد من الخطوط المغذية لمحطات ثانوية في تلك المحافظات بعد تعرضها الى اعطال طارئة، فضلا عن معالجة عوارض فنية في الشبكة وإزله التجاوزات عليها”.

وأشار الى ان “وزارة الكهرباء، تواصل بذل جهودها بالتنسيق مع الجهات الرسمية لإيجاد حلول لإعادة العمل لخط الطاقة من إيران بعد قطعه من الجانب الإيراني والذي أفقد الشبكة الوطنية طاقة تبلغ 1000 ميغاواط، وكان تأثيره واضحا وبشكل كبير على المحافظات الجنوبية”.

ولفت الى ان “مستوى تجهيز الطاقة الكهربائية بلغ اليوم 15 ألف ميغاواط ومن المؤمل بعد إعادة الخط الإيراني وإنجاز اعمال الصيانة لعدد من المحطات خلال الأسبوعين المقبلين ان يصل حجم الانتاج لغاية 16700 ميغاواط وهو أعلى طاقة انتاج يصلها العراق طيلة السنوات الماضية”.

وكان مجلس الوزراء قد وجه وزارة النفط في جلسته المنعقدة في الثالث من تموز الجاري وزارة النفط بـتأمين الخزين الاستراتيجي من وقود المحطات التوليدية، فضلا عن توجيه وزارة المالية بتأمين التخصيصات المالية اللازمة من أجل ضمان استمرار تشغيل الطاقة الكهربائية وعدم توقفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق