اخر الاخبار

قائد عسكري أميركي: القوات العراقية تجاوزت كل التوقعات وأصبحت قوة ماهرة

فضاءات نيوز – متابعة

أكد قائد فوج الفرسان الثالث الامريكي اللفتنانت كولونيل كينت بارك،، أن القوات الأمنية العراقية أصبحت “قوة عسكرية ماهرة” وتجاوزت كل التوقعات، مشيرا إلى أن تلك القوات أصبحت أكثر استعدادا لنقل المعركة إلى ساحة العدو.

ونقل موقع “آرمي نيوز” الامريكي المتخصص بالشؤون العسكرية تابعته “فضاءات نيوز” ، عن بارك قوله، إن “العراقيين حققوا مكاسب كبيرة في أن يصبحوا قوة عسكرية ماهرة ويبدو أنهم أكثر استعدادًا لنقل المعركة إلى ساحة العدو” ، مضيفًا أنهم “كانوا قوة محاربة في قتالهم ضد داعش”.

وأضاف بارك، أنه “في عمليات النشر المستقبلية ، يعتزم الفوج تطبيق الدروس المستفادة من جولته التي استمرت تسعة أشهر (في العراق ) لتشكيل دورة للتدريب بشكل مناسب، وعلى وجه التحديد سيركز الفوج جهوده على تطوير الكفاءة في مناورات الأسلحة مجتمعة في بيئة عمل حاسمة”.

واشار الى أن “القوات الحليفة والشركاء (العراقيين) تجاوزوا كل التوقعات ولا يمكنني الانتظار لمعرفة الأشياء المدهشة التي سيقومون بها في المستقبل”.

من جانبه قال كبير المستشارين في قوة بارك البريطانية آدم ناش إن “القوات العراقية تمكنت من دعم نفسها في القتال، حيث نقلوا المركبات الآلية أكثر من 180 ميلًا في ثلاثة أيام دون حاجة لتقديم الاستشارة لهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق