اخر الاخبارمحلي

اقتراح حكومي لتعويض الارامل والمتعففين بقطع أراضي بديلة عن الممنوحة لهم

فضاءات نيوز – متابعة

اقترحت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، على الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تعويض شريحة الأرامل والمتعففين، بقطع أراضي بديلة عن القطع الممنوحة إليهم والمتجاوز عليها من قبل مواطنين.

وقال مصدر في أمانة بغداد في تصريح صحفي تابعته “فضاءات نيوز” إن “دائرة التصاميم في أمانة بغداد اقترحت على الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تعويض شريحة الأرامل والمتعففين، بقطع أراضي سكنية بديلة عن القطع التي منحت إليهم بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (٢٥٤) لسنة ٢٠١٣، المتجاوز عليها من قبل مواطنين”.

وأضاف أن “المقترح تضمن اختيار موقعين، الأول جزء من قطعة أرض شماعية وكرع بمساحة (٢٠٠) دونم، والثاني جزء من قطعة أرض تلول النص بمساحة (١٠٠٠) دونم”.

وبين أن “قرار مجلس الوزراء المذكور، تم بموجبه توزيع سندات للمشمولين من قبل دائرة التسجيل العقاري، ضمن المبادرة الوطنية للسكن، إلا أن القطع لم يتم إفرازها موقعياً من قبل دائرة التسجيل العقاري والدائرة البلدية المعنية، بسبب حصول التجاوزات على أكثر من نصف القطعة المخصصة”.

وأشار إلى أن “أمانة بغداد، سعت جاهدة إلى تقديم المساعدة لأصحاب الأراضي المملكين، من خلال تنظيم عدة حملات، إلا أن المحاولات باءت بالفشل، بسبب تمسك المتجاوزين بالدور العشوائية المشيدة من قبلهم، ورفضهم إخلائها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق