اخر الاخبارسياسي

مباحثات لإختيار رئيس الجمهورية خارج أسوار الوطني الكردستاني

فضاءات نيوز – متابعة

كشف مصدر مسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، عن مباحثات بين حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي لاختيار رئيس للجمهورية من خارج اسوار حزب الاتحاد الوطني.

وقال المصدر  في حديث صحفي تابعته (فضاءات نيوز)، انه “في السنوات الماضية كان اختيار رئيس الجمهورية من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والان هناك مباحثات بين حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لاختيار رئيس الجمهورية المقبل”، مبينا ان “هذه المباحثات لم تحسم لغاية الان”.

واضاف ان “رئيس الجمهورية المقبل قد يكون من خارج حزب الاتحاد”، مبينا ان “المهم لدى الاحزاب الكردية الان هو انه هل الكتلة التي سيتحالفون معها في بغداد مستعدة لتطبيق الشروط او النقاط التي سيتم التباحث فيها ام لا ؟”.

واكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الاربعاء الماضي، ان اختيار رئيس الجمهورية المقبل متوقف على الاتفاق بين الاطراف السياسية العراقية والاطراف الكردية.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة البارزاني اكد في وقت سابق، أحقيته في منصب رئاسة الجمهورية المقبلة كونه أكثر الاحزاب الكردية في المقاعد النيابية، مبينا أن منصب الرئيس يتعين إن يكون خاضعا للحوار مع الاتحاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق