اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

نائب عن تحالف البناء: حصة كردستان من الموازنة ابتدعها علاوي

فضاءات نيوز – بغداد

أكد النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، الخميس، ان حصة اقليم كردستان في الموازنة 12% ولن تزيد على ذلك، معتبرا نسبة الـ17% التي كان الاقليم يحصل عليها “بدعة وهبة” من رئيس الحكومة المؤقتة اياد علاوي.

وقال البعيجي في بيان له ” تابعته ” فضاءات نيوز ”  ،ان “موازنة البلد ستقسم على جميع المحافظات ومن ضمنها اقليم كردستان بالتساوي في موازنة العام المقبل وفقا للقانون والدستور”.

وبين ان “حصة اقليم كردستان هي ١٢% وهذا استحقاقهم اسوة بما تستلمه محافظات الوسط والجنوب من الموازنة العامة للبلد، وعلى حكومة اقليم كردستان ان تدرك جيدا ان هذا هو استحقاقهم ولن يأخذوا اكثر منه”.

واضاف : نسبة ١٧% التي كان يستلمها الاقليم ليست استحقاقه وانما هي بدعة وهبة اعطيت له في زمن حكومة اياد علاوي، وليست استحقاقا دستوري للاقليم وسارت موازنات الاعوام السابقة على هذا النهج وان حكومة اقليم كردستان يدركون جيدا ان هذه النسبة ليست من استحقاقهم .

واشار البعيجي الى ان “الموازنة ستوزع حسب الكثافة السكانية ولن نقبل بأن تذهب استحقاقات محافظاتنا المظلومة الى اقليم كردستان”.

وشدد على ان “توزع موازنة العام المقبل وفقا للدستور وعلى اقليم كردستان ان يسلم وارداته الى الحكومة الاتحادية حاله حال محافظات البلد كافة حتى يعطى استحقاقه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق