اخر الاخبارسياسي

المحلاوي: داعش عاد بقوة لحدود سوريا مع العراق

فضاءات نيوز – بغداد

أكد النائب عن محافظة الانبار، عادل المحلاوي، الأربعاء، أن تنظيم داعش عاد بقوة لحدود سوريا مع العراق ولا يفصله عنا سوى نهر الفرات.

وقال المحلاوي، في بيان تلقته “فضاءات نيوز”، إنه “فجأة ومن دون سابق انذار وبين ليلة وضحاها ظهر تنظيم داعش المجرم بقوة في مناطق شرق سوريا وتحديدا في محافظة دير الزور بعد ان استطاع بوقت قصير من طرد قوات سوريا الديمقراطية ذات التسليح المتطور والمدعومة من قبل التحالف الدولي، وما يبعث على القلق والترقب هو تواجد التنظيم بالقرب من الحدود العراقية عند مدينة القائم وتحديدا في منطقة الباغوز السوري والتي لايفصل بينها وبين القائم سوى نهر الفرات”.

وأضاف ان “هذا التنظيم اثبت بما لا يدع مجالا للشك انه يتلاشى وكانه غير موجود اذا ما اقتضت ضروراته الاستراتيجية ومن ثم يظهر بقوة وكأنه خرج من العدم”.

وأردف: “نطالب الحكومة العراقية وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة الدكتور عادل عبد المهدي والمسؤولين في الشأن الامني اعداد خطط لضمان امن وسلامة الحدود العراقية وضمان امن المدن المتاخمة للحدود السورية بشكل خاص من خلال اعادة تنظيم انتشار القوات على الحدود والاعتماد على وسائل مراقبة حديثة لمنع اي خرق لهذا التنظيم المجرم على الاراضي العراقية”.

وطالب المحلاوي بـ”زيادة اعداد القوات الامنية على الشريط الحدودي واعطاء دور لابناء تلك المناطق بالمشاركة في الملف الامني والاعتماد على المعلومات الاستخباراتية وانشاء خطط امنية للقضاء على محاولات داعش من الاقتراب من الاراضي العراقية وضربه في مناطق العمق قبل وصوله الى الحدود”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق