اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شو

مظلومية الإمام الحسين(ع) يجسدها تشكيليو العراق بين الحرمين

 

تقرير /علي صحن عبدالعزيز

برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية /قسم الإعلام ،أقامت رابطة (أرت سيكرتس أسرار الفن للثقافة والفنون) معرضها الفني الأول وتحت شعار (ملامح الطف باألوان معاصرة ) في منطقة ما بين الحرمين ، وذلك يوم السبت الماضي ،وقد جسدت اللوحات المعروضة مظلومية الإمام الحسين(ع) .
رسالة إنسانية
التشكيلية بسمة البكري
جاءت إقامة معرض رابطتنا الأول متزامنا مع أحداث واقعة الطف وقرب زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) وقد شملت الأعمال المعروضة مختلف المدارس التشكيلية ،وهي تنقل تلك المأساة إلى الإنسانية جمعاء بكافة الاتجاهات الحديثة.
رؤية إنسانية
من جهته أشار التشكيلي عبد الكريم السيد ،إن وجودنا ما بين الحضرتين الحسينية والعباسية ،يمثل رؤية جديدة في تجسيد واقعة الطف بأسلوب جديد ومعاصر ونحن نستلهم من صاحب هذه الذكرى كل معاني رفض الظلم والعدوان ،ومخاطبة المتلقين وزوار المعرض بصورة مباشرة.
ومن الجدير ان موفد جريدة النهار كاتب هذا التقرير، قد حضر ميدانيا لغرض تغطية الفعالية،هذا وقد حضرت وفود إعلامية بالإضافة إلى الكثير من زوار المعرض ،في حين بلغت عدد اللوحات التشكيلية المعروضة (31) وعدد الفنانين المشاركين (15) تشكيلي وتشكيلية ،هذا ومن المؤمل أن تنقل اللوحات التشكيلية المعروضة إلى سامراء لغرض إقامة المعرض هنالك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق