اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

الفتح : اشكالات كبيرة على بعض المرشحين للمناصب المتبقية

 

فضاءات نيوز- بغداد

اكد النائب عن تحالف الفتح عبد الامير حسن، اليوم الاحد، وجود “إشكالات” على بعض المرشحين لتسنم المناصب المتبقية من الكابينة الوزارية، مشيرا الى ان الوزارات الامنية تدار بالوكالة من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لحين الاتفاق على من يشغلها.
وقال حسن لـ”الغد برس”، ان “المناصب الشاغرة في الكابينة الوزارية سيتم الاتفاق والتصويت عليها في السادس من الشهر المقبل، وليس هناك خلاف بين الكتل السياسية على اي موضوع”.
واضاف إن “المرشحين جديرين بتسنم مناصبهم الا البعض منهم فهنالك اشكالات حول خدمتهم الوظيفية وايضا بسبب عدم قناعة بعض الكتل بهم”.
واشار حسن الى ان “الوزارات الامنية حصرا وضعت تحت يد عادل عبد المهدي”، مستدركاً “لكن عبد المهدي لن يشغل هذه الوزارات الامنية بالوكالة لأكثر من شهر لان هذه الوزارات على عاتقها مهام كثيرة تخص امن البلد .
وشدد على ان “من واجب الكتل السياسية التفاهم والانسجام مع رئيس الوزراء بتقديم 5 مرشحين بحسب المواصفات لإشغال حقيبتي الداخلية والدفاع ورئيس الوزراء الحرية في اي اختيار اي المرشح منهم”.
واوضح حسن ان “وزارة الداخلية من حصة منظمة بدر ومرشحها فالح الفياض وليس هناك بديلاً عنه، اما الدفاع فهي من حصة السنة، والقوى السنية رشحت الكثير من الاسماء، ابرزها خالد العبيدي، وفيصل الشمري، وفيصل الجربا، ونجم الجبوري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق