اخر الاخبارسياسي

فتاح الشيخ: العبادي انتحر سياسياً في إعلان التزامه بالعقوبات على ايران

 

فضاءات نيوز – متابعة

قال عضو ائتلاف دولة القانون فتاح الشيخ، ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي انتحر سياسياً حين أعلن التزامه بالعقوبات الامريكية على ايران”.
وقال الشيخ لفي حديث صحفي تابعته (فضاءات نيوز)ان “إحالة المسؤولين الى النزاهة جاء في الوقت الضائع وخجلا من مطالب المواطنين”، متسائلا” اين كان العبادي منذ تسلمه منصب رئاسة الوزراء ليحيل الآن 5 الاف مسؤول الى النزاهة؟!”.
وأوضح ان “إحالة هذا الكم الهائل من المسؤولين الى النزاهة غايتها التفاف الكتل السياسية حول العبادي؛ لعدم الكشف عن الأسماء”، مستدركاً ان” الكتل الحزبية تفسد الوزير وتتخلى عنه” على حد قوله.
وأضاف الشيخ ان “العبادي أهدر فرصة منحه الشرعية من قبل المرجعية الدينية ومجلس النواب في 2015 للإطاحة بالفساد، لذا الاحالة اليوم لن تشفع له”، مشيرا الى انه” كان الأولى من العبادي محاسبة وزراء كابينته الحكومية الفاسدين بدلا عن محاسبة الوزراء السابقين”، لافتا الى ان رئيس الوزراء “يريد مناغمة الشارع بهذه الاحالات للظفر بولاية الثانية”. حسب قوله.
وأكد ان “لا ولاية ثانية للعبادي وهو انتحر عندما صرح بالالتزام بالعقوبات على ايران، فقد كان عليه التريث بالتصريح قبل الادلاء به فمن الخطأ جداً ان يقع شخص يمثل هرم السلطة في العراق في أخطاء إعلامية”.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن عدم تفاعل العراق مع العقوبات الامريكية على ايران “لكننا سنلتزم بها لحماية مصالح العراق فلا نستطيع الخروج عن المنظومة الدولية والخاصة بالاقتصاد العالمي ولن نستطيع إيقاع الضرر بمصالح شعبنا لكن موقفنا من العقوبات اعدها ظالمة بحد كبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق