اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

نائب يتهم العبادي باخفاء تواجد القوات الامريكية للحصول على ولاية ثانية

 

فضاءات نيوز – بغداد

حمل النائب عن تحالف الفتح كريم المحمداوي، الأحد، رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي مسؤولية تواجد القوات الأمريكية القتالية وبناء قواعد عسكرية لها في البلاد، فيما أكد أن العبادي أخفى تواجد القوات الأمريكية القتالية للحصول على الولاية الثانية.

وقال المحمداوي :  إن واشنطن سعت من خلال ممثل ترامب بريت ماكغورك لحصول العبادي على الولاية الثانية كون الأخير تعاون مع الجانب الأمريكي في نشر القوات الأمريكية القتالية في البلاد”، لافتا إلى إن “تواجد القوات الأمريكية القتالية حصل بعلم العبادي وأخفى ذلك عن القيادات الأمنية والسياسيين للحصول على رئاسة الوزراء للولاية الثانية”.

وأضاف أن “تمسك واشنطن بالعبادي جاء نتيجة تحقيق الأخير لمخططاتها ومنحها ست قواعد عسكرية في الانبار”، مبينا أن “العبادي يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه تواجد القوات الأمريكية القتالية وإنشاء القواعد العسكرية لها في البلاد، فضلا عن خرق السيادة العراقية من قبل ترامب خلال زيارته السرية التي أجراها الاسبوع الماضي لقاعدة عين الاسد العسكرية”.

وكان القيادي في حشد الانبار محمود مرضي قد أكد، امس السبت، أن قاعدة عين الأسد العسكرية في قضاء البغدادي التابع لمحافظة الانبار تضم خمسة آلاف مقاتل أمريكي يمتلكون تجهيزات عسكرية متطورة من المدفعية والمدرعات، فيما بين أن تلك القوات المتواجدة في القاعدة ليست من مستشارين كما يتحدث البعض بل هي  قوات قتالية عسكرية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصل مساء الأربعاء من الأسبوع الماضي، بزيارة سرية وغير معلنة لقاعدة عين الأسد العسكرية في محافظة الانبار غرب البلاد وسط إجراءات أمنية مكثفة برفقة أسطول جوي كبير من المقاتلات الحربيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق