اخر الاخبارمحلي

التربية تعلن فتح باب الاعتراض على نتائج الدور الثاني

فضاءات نيوز – بغداد

اعلنت وزارة التربية عن فتح باب الاعتراض على نتائج الدور الثاني للعام الدراسي (2018 – 2019).

وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بــالــوزارة نعمة حـربـي اليوم الاثنين، إن “المديرية حددت مدة التقديم للاعتراض على النتائج بـ 15 يوما من موعد اعلانها، بما يعمل على تحقيق الشفافية في العملية الامتحانية”، مشيرا إلى أن “اللجان ستعمل على متابعة حالات الاعــتــراض وتـدقـيـق الـدفـاتـر الامـتـحـانـيـة للمواد المعنية”.

وأضاف أن “المديرية تستقطع من الطلبة المعترضين رسوما مالية رمزية على كل مادة يرغبون بالاعتراض عليها”، لافــتــا إلى أن “الـتـقـديـم يــكــون مــن خـلال المـدارس باعتماد استمارات خاصة اعدت لهذا الغرض”.

واشار الى ان “قرار منح الطلبة الراسبين دورا ثـالـثـا، هــو مــن مـسـؤولـيـة الامــانــة الـعـامـة لمجلس الوزراء”، مبينا أن “وزارته “هي جهة تنفيذية للقرار في حال تم اقراره والموافقة عليه”.

وتابع أن “قـرار تحسين المعدل من مسؤولية وزارة التعليم الـعـالـي والـبـحـث الـعـلـمـي حــال تــم طـرحـه على الجهات العليا وموافقتها عليه تقوم الوزارة ايضا بتنفيذه”.

واستدرك أن “المـديـريـة تحتاج الى رصـد مبالغ مالية مـن اجـل اي قــرار يتم اتخاذه بشأن الامتحانات او النتائج على حـد ســـواء، لـكـون ذلــك يـحـتـاج الــى مبالغ ترصد للمراقبين ومدراء المراكز اضافة الى القرطاسية واللجان التدقيقية والفاحصين وغيرها من مبالغ من اجل توفير الخدمات في المراكز الامتحانية ومراكز الفحص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق