سياسيقسم السلايد شو

نائب عن الفتح : البصرة تتعرض لإبادة بوجودها الانساني

 

فضاءات نيوز – بغداد

انتقد النائب عن ائتلاف الفتح ، وجيه عباس، ما تشهده محافظة البصرة من تردي في الخدمات واستخدام العنف ضد المتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة.
وقال عباس في بيان له تلقت وكالة ” فضاءات نيوز ” , نسخة منه “البصرة تتعرض لابادة بوجودها الانساني، حيث انعدام أبسط مقومات الحياة، فمن الماء المالح وفقدان الخدمات الى القسوة المفرطة التي يمارسها اصحاب السلطة الحكومية عليهم، وكإنهم تصوروا ان البصرة عبارة عن مخزن للمال والشهداء يمدون اياديهم اليه كلما طرق باب الوطن عدو غاشم او احتاج حساب مالي فارغ ليملأونه من بيت مالهم الحكومي!”.
وأوضح، ان “البصرة التي تغذي العراقيين جميعاً بحاجة الى وقفة عراقية من الجميع، دولة وحكومة وبرلمان، تنقذها من هذا الاهمال المرعب والمشين بحقوقها ووجودها الانساني العظيم الذي ارتكبته بحقها الحكومات الاتحادية و الحكومات المحلية والاحزاب التي تسيطر على مقدراتها على مدى خمسة عشر عاما، فيما يعاني اهلوها كل هذه التبعات بسبب فشل الادارات الحاكمة في المركز والبصرة على حد سواء”.
ودعا “الحكومة الاتحادية الى ان تعرف حقيقة مفادها ان البصرة اذا ماتت سريرياً فهذا يعني موت العراق” حسب تعبيره.
يشار الى ان محافظة البصرة تشهد منذ يوم أمس الثلاثاء، تصعيداً خطيراً وتطورات لاحقة ووقوع صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية التي فتحت عليهم النار وأسفر عن استشهاد واصابة العشرات منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق