اخر الاخبارمحلي

التربية تحدد معدل القبول بمدارس المتميزين وكلية بغداد

فضاءات نيوز – متابعة

أعلنت وزارة التربية، الخميس، عن تحديد معدل 95 بالمئة كشرط اولي للقبول في مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد.

وقالت مديرة العلاقات والاعلام بالوزارة زينب طارق الاحمد إن “المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي حددت ضوابط قبول خريجي السادس الابتدائي للعام الدراسي (2017 – 2018) بمدارس المتميزين، وثانوية كلية بغداد للعام الدراسي المقبل 2018 ــ 2019”.

وأضافت الاحمد، أنه “تم تحديد معدل القبول فيها بـ 95 بالمئة للطلبة المسلمين، اي يكون مجموعهم بالامتحانات الوزارية النهائية للعام الدراسي (2017 – 2018) لايقل عن 570 درجة، فيما حددت 475 درجة كمعدل لقبول الطلبة غير المسلمين، مضيفة انه تم تحديد مدة (22 – 31) من شهر تموز المقبل كموعد للتقديم على مدارس المتميزين وكلية بغداد، كما حددت 12 من شهر آب موعدا لاجراء الاختبار التنافسي للطلبة المتقدمين”.

وبينت الاحمد ان “الاختبار التنافسي سيحدد قبول المتقدمين لكون قبولهم سيعتمد على اختبار القدرات الذي سيجرى من قبل لجنة مختصة من الاكاديميين بجامعة بغداد فضلا عن الاختبار التحصيلي الخاص بالمواد الامتحانية كالعلوم واللغة الانكليزية والرياضيات واللغة العربية”.

واوضحت أن “كلا الامتحانين يحدد قبول الطالب بمدارس المتميزين على ان يتم تجاوز الاختبارين في كل منها بدرجة 100 بالمئة، علاوة على معدل الطالب في مرحلة السادس الابتدائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق