اخر الاخبارمحلي

تعرف على خطوات تحويل جنس الارض الزراعية الى سكنية

فضاءات نيوز – بغداد

اعلن النائب كاظم الصيادي، الاربعاء، عن شروط تمليك الأراضي الزراعية والعشوائية، مبيناً ان ابرز الشروط هي الاجر بالمثل وعدم امتلاك صاحب المنزل اي عقار باسمه او باسم أولاده القاصرين.

وقال الصيادي في تصريح صحفي تابعته “فضاءات نيوز”، ان “قانون تملك العشوائيات والأراضي الزراعية يشترط اربع وهي ان لا يتعارض مع التصميم الأساسي للمدينة او البنى التحتية وان لا يملك صاحب المنزل اي عقار باسمه او باسم أولاده القاصرين وان يكون الحصول على شهادة بعدم إمكانية استغلال الأراضي زراعيا بالمستقبل ووان يتم اخذ الاجر المثل لمدة 25 سنة، فضلا عن استقطاع 65 % من قيمة العقار على شكل إقساط تصرف للبنى التحتية في تلك الإحياء”.

واضاف ان “ملف تحويل جنس الأرض وتحويل العقار وانهاء ازمة العشوائيات من اهم الملفات الدسمة للأحزاب السياسية التي تحاول تمرير القانون خلال الانتخابات المحلية او النيابية لاستخدامها كداعية انتخابية وتحفيز الشارع”.

وأوضح الصيادي ان “مافيات متنفذة تصرفت بقطع أراضي زراعية كبيرة مملوكة للدولة وحتى تم بيع بعض الأراضي المملوكة من قبل اشخاص بشكل شخصي دون موافقة مالكي الأسهم جميعا ما تسبب في ازمة قانونية كبيرة للمواطن الساكن في المنازل المشيدة على تلك الاراضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق