اخر الاخباررياضة

كاتانيتش: منتخب قطر يلعب بأساليب مختلفة ونعرف كيف سنواجهه

فضاءات نيوز – متابعة

أكد مدرب المنتخب الوطني، كاتانيتش، مشاركة لاعبين جدد في تشكيلة المنتخب بمباراة يوم غد الثلاثاء أمام قطر في دور الـ 16 ببطولة أمم آسيا المقامة في الامارات.
وقال كاتانيتش في المؤتمر الصحفي للمباراة ردا على سؤال إمكانية مشاركة لاعبين جدد في التشكيل “نعم سنشاهد ذلك غداً”.
وأضاف “كان لدينا ستة ايام للاستعداد لهذه المباراة والان نحن جاهزون ولدي ثقة واعرف ان مباراة الغد يجب ان نلعب بشكل جيد ولكن النتائج تعتمد على عدة اشياء لذلك سأطلب من اللاعبين ان يلعبوا كرة قدم وان يكونوا فريقا واحد لان اللاعبين عندما يلعبون جيدا يعلمون انهم بذلوا قصارى جهدهم حتى يخرجون من الملعب وهم راضين على ما قدموه ولكن النتائج تعتمد على عدة اشياء هناك الحكم واشياء اخرى لذلك سأطلب من اللاعبين تقديم ما عليهم”.
وبين “صحيح ان الاستعدادات مهمة ولكن على اللاعبين ان يكون متوازنا في التفكير وابتداء ويجب ان نبعد عنهم الضغوطات فاللاعب يمكن ان يتاثر نفسيا وليس بدنيا فقط ولكن انا دائما اتحدث مع اللاعبين وأعطيهم بعض النصائح وبعد ذلك الامر يتوقف”.
وأشار الى ان “المنتخب القطري منتخب جيد ونحترمه ولعبوا ثلاث مباريات مع ١٢ لاعبا ولم يغيروا اي شي ولعبوا ٤-٥-١ و4 -3 -3 يلعبون بأساليب مختلفة لذلك احتاج لأبلغ اللاعبين عندما نخرج من البداية نعرف بالضبط ما نفعله وهذه مهمتي وبعد ذلك عليهم اخراج مهاراتهم وان يلعبوا كرة قدم عملية بسيطة لتحريك الكرة”.
وأكد كاتانيتش “أنا دائما ابتسم وسأكون سعيدا جدا لو قام اللاعبون بعملهم وانا اعرف ان لدي لاعبين جيدين وربما ليس لدينا الخيرة الكبيرة وغدا نحتاج للفوز والا سنعود الى ديارنا لذلك اتمنى في الغد استطيع الابتسامة ولكن بعد ذلك سنركز على مباراة اخرى”.
ولفت الى ان “العراق بلد خاص هناك حماسة كبيرة فالمواطنين يعيشون من اجل كرة القدم وربما اكون مخطئا ولكن اقضي هنا ثلاثة اشهر او اربعة اشهر وشاهدت ان كرة القدم تعني كل شي بالنسبة لهم وهناك الكثير من التعليقات علي ولو اطلعت عليها سأصاب بالجنون ولذلك لهذا السبب نحن نحاول الفوز لشيء مهم وانا لا اعرف المواطن العراقي جيدا ولكن اشعر بهم واشعر بالطاقة التي يحملها العراقيون حتى وان لم يكونوا موجودين معنا فهذه الطاقة اشعر بها”.
ونوه الى ان “كرة القدم تختلف بعض الشي في المنطقة يحتاجون بعض من التنظيم ويحتاجون للشعور بالمسؤولية لان في الكثير من الأحيان يحاولون ان يمزحوا دون الشعور بالمسؤولية ولكن لتحقيق النتيجة والوصول الى المكانة الاولى يجب ان تعرف ما يجب القيام به في كل دقيقة على ارضية الملعب، هذه هي النقاط الاساسية لذلك تحتاج ان يكونوا اللاعبين على هذا المستوى ونحتاج لاعبين لديهم خبرة يختلطون مع لاعبين شباب لديهم الحماس، هذه هي النقطة الاساسية واعتقد ايضا التنظيم الجيد لان الكثير منهم موهوبون ويعرفون كيف التعامل مع الكرة لكن خلال المباريات بعض اللاعبين ينسون مهامهم”.
وأستطرد كاتانيتش بالقول “انا مرتاح لنتائج اللاعبين وهم يبذلون قصارى جهدهم وسلوكهم كما هو مطلوب لذلك انا واثق فيهم ولا يمكن ان اقول انا سعيد او غير سعيد فدائما اسمع السؤال فازوا في 2007 ، فالوقت بعيد وهذا جيل جديد فلا يمكن المقارنة بين هذين الجيلين وربما هذا يشكل ضغطا على اللاعبين عندما نعود للوراء للمقارنة”.
ووجه مدرب العراق رسالة للاعبين قائلاك” أدخلوا للملعب وتقاتلوا وان تلعبوا كرة القدم وبعد ذلك سنشاهد ما يحدث لكن لا نحتاج ان نضع اي ضغط على اللاعبين ونقول لهم يجب ان نلعب مثل الجيل السابق فبكل تأكيد سيخطئون لذلك عليهم ان يلعبوا كرة القدم ونفذوا ما هو مطلوب منهم وان يستمتعوا”.ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق