اخر الاخبارمحلي

التجارة تعتزم إنجاز مشروع البطاقة الالكترونية

فضاءات نيوز – بغداد

اكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، ضرورة إنجاز مشروع انجاز البطاقة الالكترونية الممول من الدول المانحة، مؤكدا أنه يعالج كثير من الهفوات في البطاقة التموينية ويمنع التلاعب بها، فيما لفتت الأمم المتحدة الى أن هذا المشروع سيكون تأثيره ايجابي في العراق.

وقالت وزارة التجارة في بيان تلقت “فضاءات نيوز” نسخة منه، إن “وزيرها محمد هاشم العاني التقى ممثلة برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة، جين بيرس، لبحث مشروع انجاز البطاقة الالكترونية الممول من الدول المانحة”.

ونقل البيان عن الوزير قوله، إن “البرنامج يمثل خطوة مهمة من التعاون مع البرامج التي تقدمها الامم المتحدة ويسهم في معالجة كثير من الهفوات في نظام البطاقة التموينية الذي لابد وان يشهد تطورا وتحديثا على مستوى البرامج الالكترونية والبيانات التي يحتويها”، مؤكدا أن “هذا البرنامج يعد خطوة مهمة لمنع التلاعب والتحايل في اليات التوزيع والتجهيز والنوعية من خلال التدقيق عبر اجهزة موجودة لدى الوكلاء واخرى في مراكز التموين والقطع وعبر بصمة لكل الموجودين في نظام البطاقة التموينية”.

واشار العاني الى ان “التعاون بين مؤسسات وزارة التجارة وبرنامج الغذاء العالمي ساهم في تجاوز الكثير من الاشكاليات بعد ان وصل المشروع الى مراحل متقدمة يمكن من خلالها بيان اهمية المشروع الذي ينفذ بشكل تجريبي في بغداد ودهوك كخطوة اولى وتجربة لمجموعة من لحلول التكنلوجية في هذه المناطق”ن معربا عن امله بأن “يسهم في استخدام التقنيات الحديثة في موضوع البطاقة التموينية واستهداف استراتيجية الفقر في العراق”.

واضاف العاني، ان “جميع الامكانات مسخرة لانجاح البرنامج ونتأمل ان يكون بادرة خير في التعاون مع المنظمات الدولية معتبرا اياه خطوة مهمة لوضع الحلول التكنلوجية ويسهم في استخدام التقنيات الحديث”.

من جهتها أعربت ممثلة برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة، جين بيرس، عن “اهتمام الدول المانحة بهذا المشروع الحيوي الذي يسهم في وضع استراتيجية فعالة ووضع الحلول المناسبة في نظام البطاقة التموينية الموجه للشعب العراقي”.

وأوضحت، ان “التعاون مع الجانب العراقي ممتاز لانجاح هذا المشروع الذي سيكون تأثيره ايجابي في السيطرة والتحكم والحصول على البيانات بشكل دقيق وان دورات وورش عمل ستقام لغرض تأهيل القائمين على المشروع”، مؤكدة أن “البرنامج سيكون فعال في السيطرة والتحكم ووضع الحلول ونقل البيانات”.

 

D.S

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق