اخر الاخبارمحلي

غدائية التجارة: استكملنا تجهيز مادتي السكر وزيت الطعام

فضاءات نيوز – بغداد

اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية احد تشكيلات وزارة التجارة اليوم الاثنين، خطة تعاقد لتجهيز مواد السكر وزيت الطعام من خلال المناشئ الوطنية لسد حاجة متطلبات الربع الاول من العام الحالي للمفردات الغذائية.

اكد ذلك قاسم حمود مدير عام الشركة في بيان صحفي تلقت ” فضاءات نيوز” نسخة منه.

واضاف بأن شركته استطاعت تجهيز حصة المواطنين كاملة خلال عام 2018 وتوفير حصة شهر اضافي نتيجة تخفيض اسعار شراء مواد السكر وزيت الطعام واستغلال الاموال بتوفير الحصة الاضافية فضلا عن اعداد خطة تعاقدية لتجهيز حصة المواطنين للربع الاول من العام الحالي من خلال التعاقد مع المناشئ الوطنية لتوفير مادتي السكر وزيت الطعام ومن النوعيات الجيدة التي لم تؤشر عليها اي ملاحظات خلال التعاقدات السابقة وهو مايؤكد الحاجة الى دعم المنتوج الوطني ويسهم في مواجهة افة الفساد.

حمود اوضح بان البرنامج الذي اعدته شركته يتضمن وضع خطة استيرادية تتضمن الحاجة الفعلية لمواد السكر وزيت الطعام وما يتعلق بها من اليات واجراءات ودراسة واقعية لاسعار السوق والبورصة العالمية فضلا عن خطة تسويقية تستهدف تجهيز جميع مخازن البلاد خاصة الاكثر حاجة والمناطق التي تضررت من ارهاب داعش لتأمين امنها الغذائي.

واشار الى ان شركته تعمل على تأهيل مخازنها في جميع محافظات البلاد بما يسهم بتأمين سلامة المواد الغذائية وعدم تضررها نتيجة الظروف الجوية التي يقع تحت تأثيرها العراق كذلك العمل على تنفيذ برنامج رقابي لعمل وكلاء المواد الغذائية في جميع مناطق البلاد والتدقيق في المبالغ التي تستقطع من المواطنين وعدم فرض مبالغ اضافية على مامقرر وفق القانون واتخاذ اجراءات بحق المخالفين وفق القانون. مشيرا الى توجيهات وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني بالتهيئة والاستعداد لاجراء التعاقدات مع المناشئ الوطنية لتجهيز مواد السكر وزيت الطعام وسد متطلبات الربع الاول من العام الحالي والمباشرة بتجهيز المواطنين عبر وكلاء المواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق