اخر الاخباردوليقسم السلايد شو

سيناريو سعودي اعلامي بطله نجل الشاه !

 

فضاءات نيوز – متابعة

في سيناريو  سعودي اعلامي جديد , سيتلقى نجل الشاه المخلوع رضا بهلوي، راتبًا في المستقبل القريب في برنامج ستنتجه شركة انتاج سعودية على إحدى القنوات الفضائية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية الايرانية  ,  نقلاً عن “نورنيوز” أن عدداً من ضباط المخابرات السعودية بدأو بالتخطيط لإنتاج وبث برنامج تلفزيوني يضم رضا بهلوي نجل الشاه المخلوع على احدى القنوات الفضائية التابعة للسعودية ، وذلك من خلال تواجدهم في قناة غير رسمية “ايران اينترناشونال” في بريطانيا ، بالتعاون مع مجموعة المستشارين الإعلامين.

وقد تبين أن رضا بهلوي طالب بأجر باهظ جداُ لتمثيل دوره المعهود في مثل هذه البرامج ولكن بضغط من احدى وكالات الاستخبارات الاوروبية أجبر على تقاضي خمس ما كان يطمح اليه.

وكالعادة تم تقديم الاقتراح الأولي للبرنامج من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإحداث فجوة داخلية في المجتمع الإيراني.

من جانبها حذرت زمرة منافقي خلق الارهابية، والتي تعارض بشدة رضا بهلوي كأحد عناصر المعارضة ضد الجمهورية الإسلامية، السعوديين وبعض رعاة البرنامج من مختلف القنوات وهددت بالكشف عنه إذا تم إنتاجه وبثه.

ومن المقرر أن يسافر رضا بهلوي إلى العديد من البلدان ويلتقي بزعماء بعض حركات الاحتجاج, من أجل انتاج البرنامج.

وفي وقت سابق ، كشفت صحيفة الغارديان أن الشبكة التليفزيونية الدولية الناطقة باللغة الفارسية “ايران اينترناشونال”، ومقرها في بريطانيا، تم تمويلها من خلال شركة دولية مديرها على علاقات وثيقة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وذكرت صحيفة الغارديان أن “سعود القحطاني”، مستشار الاستخبارات السابق لمحمد بن سلمان ، والذي استقال من منصبه بعد كشف ارتباطه بقتل “جمال خاشقجي”، هو أحد الرعاة وراء الكواليس لقناة “ايران اينترناشونال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق