اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

رئيس الجمهورية يستقبل سفير الجمهورية التركية لدى العراق

 

فضاءات نيوز – بغداد 

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن العراق يتطلع إلى علاقات متميزة مع تركيا على مختلف الصعد، وذلك خلال استقباله في قصر السلام ببغداد، سفير الجمهورية التركية لدى العراق علي رضا كوناي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان تابعته وكالة ” فضاءات  نيوز ” ، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، سفير الجمهورية التركية لدى العراق علي رضا كوناي”، مبينة أنه “جرى، خلال اللقاء، التأكيد على تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين”.

وأكد رئيس الجمهورية – بحسب البيان – “أهمية تدعيم العلاقات والتعاون بين بغداد وأنقرة، وتعزيز العمل المشترك على الصعيدين الدولي والإقليمي لترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة”.

وأشار إلى أن “العراق يتطلع إلى علاقات متميزة مع الجارة تركيا على مختلف الصعد، كما أنه يحرص على إقامة علاقات مع الدول الشقيقة والصديقة مبنية على احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

من جانبه، أعرب السفير علي رضا كوناي عن “سعي بلاده لتوطيد التعاون والتنسيق المتبادل للخروج بتفاهمات مشتركة بشأن المسائل بين البلدين والقضايا الإقليمية، كما استعرض السفير الترتيبات الجارية لزيارة الرئيس التركي إلى العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق