اخر الاخبارامني

قائد حرس الحدود يقيم الوضع الأمني مع ايران

فضاءات نيوز – متابعة

أشاد قائد قوات حرس الحدود الفريق الركن حامد عبدالله الحسيني بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق في القضاء على عصابات داعش الارهابية.
وأشار الفريق الحسيني في تصريحه على هامش الاجتماع الحدودي السابع بين العراق وايران والتوقيع على اتفاق للتعاون المشترك بين البلدين، أمس الى ان “العراق تربطه حدود بطول 3600 كيلومتر مع 6 دول وان أطولها هي مع ايران لذا فان العلاقات الحدودية معها مهمة”.
ونوه الى “العلاقات الجيدة والطيبة مع حرس الحدود في الجمهورية الاسلامية، واعتبر ان هناك استقرارا امنيا جيدا في حدود البلدين” مؤكداً علي “ضرورة تعزيز العلاقات الحدودية واستمرارية الاجتماعات الثنائية”.
وصرح ان “العراق عانى من داعش خلال الاعوام 2014 الى 2017،” لافتا الى ان “الجمهورية الاسلامية الايرانية دعمت العراق دوما في القضاء على هذا التنظيم الارهابي، موجها الشكر والتقدير لها بهذا الصدد”.
وأشار قائد قوات حرس الحدود العراقي الى “التوقيع على الاتفاق الحدودي المشترك،” منوها الى “الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى التعاون الحدودي، لافتا الى خبرات ايران الجيدة في مجال مكافحة المخدرات وسعي بلاده للاستفادة من هذه الخبرات”.
واوضح الحسيني بان “مواجهة تحركات المجاميع الارهابية والاشرار على الحدود تعد من المحاور الأخرى للاتفاق الحدودي وكذلك السعي للتعاون للحد من تهريب الاسلحة والمشروبات الكحولية وامثالها”.
وأكد “استعداد العراق لاستقبال الزوار لمناسبة زيارة اربعينية الامام الحسين {ع}،” لافتا الى “تحسين البنى التحتية واعدادها لاستقبال الزوار”.
وبيّن الفريق الركن الحسيني ان “إفتتاح منفذ خسروي الحدودي سيقلل الزحام على منفذ مهران مما يساعد في انسابية توافد الزوار،” معتبرا ان “ايران محقة في دعوتها لفتح هذا المعبر”.
يذكر انه تم يوم امس الثلاثاء التوقيع على إتفاق حدودي بين العراق وايران بحضور العميد قاسم رضائي قائد قوات حرس الحدود الايراني والفريق حامد عبدالله ابراهيم الحسيني قائد قوات حرس الحدود العراقي في مركز قيادة حرس الحدود بطهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق