اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

التركمان : نطالب بمنصب نائب رئيس الجمهورية ونرفض التفاوض احادي الجانب مع الكرد

 

فضاءات نيوز – كركوك
رفضت الهيأة التنسيقية العليا للتركمان اي تفاوض احادي الجانب مع الكرد حول إدارة كركوك ، فيما طالبت بان يكون احد نواب رئيس الجمهورية من القومية الثالثة في العراق.
وذكر بيان للهيأة تلقت وكالة ” فضاءات نيوز” , نسخة منه اليوم ” في اجتماع طارئ للهيأة التنسيقية العليا للتركمان تشاور المجتمعون وضع الهيأة والعمل لتفعيلها وتطوير اداءها وتوحيد الخطاب التركماني بكامل أعضاءها وذلك لادارة الملف التركماني وتحقيق تطلعاته مع الكتل الاخرى لانصافه في الدولة العراقية ، حول الاحداث السياسية التي تمر على العراق بشكل عام والمناطق التركمانية وكركوك بشكل خاص .
واكد المجتمعون بان الاجماع التركماني هو الذي يمثل القرار السياسي التركماني في المحافل ومع الكتل السياسية ولا يحق لاي حزب لوحده ان ان يمثل قرار التركمان في تلك المحافل ، على الكتل السياسية العراقية مراعاة ذلك في اي تفاوض او احقاق حق للمكون التركماني ، موضحا بان الهيأة التنسيقية العليا للتركمان هي المظلة التي اجتمعت تحتها كل الكتل التركمانية وأشرفت عليها الامم المتحدة”.
واشارت الهيأة التنسيقية بحسب البيان الى ” تشكيلات الحكومة الحالية وابدت أسفها بخلوها من وزير التركمان ، وطالبت استئزاره في الوزراء الباقون من الحكومة ، كما طالبت ان يكون احد نواب رئيس الجمهورية من القومية الثالثة في العراق . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق