اخر الاخبارامني

القوات الأمنية تفرق محتجين بالبصرة

 

فضاءات نيوز – متابعة

فرقت القوات الأمنية، الاثنين، محتجين في مناطق متعددة من البصرة والقت القبض على بعضهم، فيما رفضت مفوضية حقوق الإنسان استخدام العنف ضد المحتجين السلميين.

وقال مصدر صحفي تابعته (فضاءات نيوز) إن قوة أمنية فرقت محتجين كانوا محتشدين قرب ميناء أم قصر التجاري وألقت القبض على عدد منهم، مبينا أن قوة أمنية أخرى فرقت محتجين آخرين في ناحية الهارثة الواقعة شمال المحافظة.

ولفت المصدر الى أن منفذ الشلامجة الحدودي الواقع في قضاء شط العرب عاد للعمل بشكل اعتيادي، كما تم فتح معظم الطرق المغلقة المؤدية الى حقول ومنشآت نفطية، مضيفا أن القوات الأمنية مازالت تغلق الشوارع المؤدية الى ديوان المحافظة في منطقة الساعي، كما انها مستمرة بفرض اجراءات مشددة حول مصارف ودوائر حكومية وبيوت مسؤولين.

من جانبه، قال مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة مهدي التميمي خلال مؤتمر صحافي حضرته السومرية نيوز، إن “المفوضية تتابع بقلق شديد الاحتجاجات والتظاهرات التي تشهدها المحافظة والملابسات التي رافقتها”، موضحا أن “المفوضية ترفض اللجوء الى القوة المفرطة في التعامل مع المحتجين لما يمثله ذلك من انتهاك لحقوق الإنسان”.

وأشار التميمي الى أن “المفوضية تلقت معلومات تفيد باعتقال أكثر من عشرين متظاهرا في مناطق مختلفة من المحافظة”، مضيفا أن “المفوضية تطالب باطلاق سراح المتظاهرين السلميين من دون اي تأخير أو شروط”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق