اخر الاخبارمحلي

الكهرباء تفرض غرامات وعقوبات على المفرطين باستهلاك الطاقة

فضاءات نيوز – متابعة

اعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، فرض غرامة مالية قدرها مليون دينار، وعقوبة القطع على اصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والمعارض، والفنادق، الذين يستخدمون الانارة صباحاً ويفرطون بها خلال الليل.

وذكرت الوزارة في بيان تابعته “فضاءات نيوز”، ان “وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، وجه بضرورة الحد من الاسراف باستهلاك الطاقة الكهربائية، ومحاسبة من يفرط باستهلاكها، استناداً للضوابط القانونية المنصوص عليها في تعليمات إيصال التيار الكهربائي رقم (٢١) لعام ١٩٩٩، وخاصة من يستخدم الانارة في ساعات النهار ويفرط في استخدامها ليلاً”.

وبينت ان “الاجراء سيتم من خلال فرق جوالة تم تشكيلها من قبل الوزارة”، موضحة انها “باشرت عملها في العاصمة بغداد والمحافظات وستراقب المجمعات التجارية والمعارض والمطاعم والفنادق، وستفرض غرامات مالية لا تقل عن مليون دينار، وستنفذ قطع التيار الكهربائي، ولا يتم إعادته الا بعد ان يقدم الشخص المعني تعهداً خطياً بازالة الانارة الزائدة، فضلا عن عدم الإفراط باستهلاك الطاقة الكهربائية”.

واشارت الى ان “توجيهات الوزير جاءت من اجل الحد من حالات الاسراف والهدر باستهلاك الطاقة الكهربائية، وعدم استخدام الانارة ذات الأحمال العالية، لضمان تجهيز طاقة كهربائية الى المواطنين”.

واكدت الوزارة في بيانها ان “الدعم الحكومي لأجور استهلاك الطاقة الكهربائية الذي يصل الى (٩٤٪؜)، يجب ان لا يستغل بشكل سلبي من قبل المفرطين، كونه يسند الفئات من ذوي الدخل المحدود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق