اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

قارقاش والنظرة الطائفية القاصرة

 

  • كتب المحرر السياسي 

انتقد  , وزير الدولة للشؤون الخارجية انور قرقاش , امس الاحد , تأسيس مكتب ” ائتلاف شباب 14فبراير ” البحريني , والذي اقام مؤخرا  مؤتمرا جماهيريا في بغداد :

@AnwarGargash
 ( تأسيس مكتب “ائتلاف شباب ١٤ فبراير في البحرين” في بغداد مستنكر و يمثل سابقة خطيرة في التدخل في الشؤون الداخلية، نقف مع البحرين في رفضها لشرعنة الائتلاف والذى سعى عبر العنف لتقويض أمنها، قاعدة احترام السيادة ورفض التدخل في الشأن الداخلي أساسية في العمل العربي ) !! .

ويأتي هذا الانتقاد في مرحلة الهيمنة السعودية  على منطقة الخليج , والمنطقة عامة , وتدخلها السافر في شؤون الدول العربية , كما حصل في العراق وسوريا واليمن والبحرين , ولبنان , ولم نسمع لـ” قرقاش ” اي انتقاد لهذه السلوكيات التي قتلت مئات الاطفال اليمنيين , ونشرت الامراض الفتاكة بين الشعوب الفقيرة , لا لشيء سوى ان انها تخالفها بالفكر , وبعض الطقوس الدينية  , وهذا ليس اتهام بل واقع اكدته الامم المتحدة وغالبية دول العالم , ولم ينتقد قارقاش , الاسلوب القمعي  للحكومة البحرينية ضد غالبية شعبها , وتكميم الافواه , كما لم ينتقد  زيارة الوفود الاسرائيلية للمنامة , وتطبيع العلاقات على حساب مشاعر الشعب العربي المسلم   , ولكنه يأتي اليوم لينتقد حالة حضارية , وتجمع سياسي مسالم يؤمن بالحوار , وينبذ العنف والطائفية , لمجموعة مؤمنة من شباب البحرين , والتي طالبت بحقوقها المشروعة والعادلة بشكل سلمي , ولا أدري مالذي يغيض الوزير الاماراتي من تأسيس كتلة او حزب بحريني سياسي  معارض , كما يحصل في كل بلدان العالم  ؟ هل يخشى من انتقال عدوى الديمقراطية الى بلده ؟ ام ان حساباته  ضيقة جدا و لاتتعدى كونها طائفية مقيتة ؟! .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق