اخر الاخباراقتصادي

انخفاض حاد ​في أسعار النفط .. و خام برنت يسجل 50 دولارا للبرميل

فضاءات نيوز – متابعة

تراجعت اسعار النفط، الاربعاء، بشكل كبير ليسجل خام برنت سعر 50 دولار للبرميل الواحد فيما سجل الخام الامريكي 42 دولارا بسبب المخاوف من تباطوء نمو السوق.

وفي الساعة 9.30 دقيقة بتوقيت بغداد سجل مزيج برنت تحميل اذار 50.60 دولار بانخفاض 0.36 دولار او 0.18% بانخفاض دولارين عن يوم اول أمس الاثنين.

فيما سجل الخام الامريكي 42.17 بارتفاع بلغ 0.17 دولار او ما يعادل 0.38%، ورغم ارتفاعه الا انه خسر خلال اليومين الماضيين اكثر من ثلاث دولارات.

وهبط برنت 11 بالمئة الأسبوع الماضي مسجلا أدنى مستوى منذ أيلول 2017، بينما سجلت العقود الأمريكية الآجلة أدنى مستوى منذ تموز 2017، ليصل حجم هبوط العقدين إلى 35 بالمئة خلال الربع.

وتعرضت الأسواق على كافة مستويات الأصول لضغوط مع تنامي المخاوف بشأن النمو، واتجه المستثمرون إلى الملاذات الآمنة مثل الذهب وأدوات الدين الأمريكية.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا في وقت سابق هذا الشهر على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا بدءا من كانون الثاني لكبح المعروض.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي يوم الأحد إن أوبك وحلفاءها سيعقدون اجتماعا استثنائيا إن لم تكف التخفيضات لتحقيق التوازن في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق