اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

نائب عن الفتح : العراق لن يصمت على التدخلات الخارجية في شؤونه

 

فضاءات نيوز – بغداد

اكد النائب عن تحالف الفتح حسن شاكر الكعبي، الجمعة، ان العراق لن يصمت على التدخلات الخارجية في شؤونه، حيث سيعمل على تشكيل وفدا برلمانيا لايقاف العمليات العسكرية التركية في شمال البلاد، مبيناً ان عدم ايقاف العمليات يقود العراق للجوء الى الامم المتحدة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق تركيا.

وقال الكعبي : العراق ذات سيادة مستقلة وليس مرتبط باي دولة في العالم، ولاتوجد سيادة من دول العالم على العراق ماعدا الامم المتحدة باعتبار ان العراق بامكانه ان يلجأ اليها في مشاكله الدولية والاقليمية”.

واضاف ان “العراق لايقبل التدخل التركي في شأنه الداخلي، بالاضافة الى ان البرلمان يرفض رفضا قاطعا هذا التدخل، حيث فوض البرلمان التركي حكومة اردوغان الى استمرار عملياتها العسكرية شمال العراق”.

واوضح انه “سيطرح موضوع التدخل التركي وتمديد عملياته في شمال العراق، من اجل حل الموضوع، كما سيتم العمل على تشكيل وفد برلماني حكومي للتحاور مع تركيا بشان تدخلها في العراق ونشر قواتها عند الحدود”.

واكد انه “في حالة عدم استجابة تركيا للحوار ورفض ايقاف عملياتها في العراق، فأن بغداد ستلجأ الى الامم المتحدة للتدخل وايقاف تلك العمليات”.

ولفت الى ان “تركيا لاتملك اي مبرر للقيام بعمليات عسكرية في شمال العراق”، مشددا على ضرورة قيام الحكومة بنشر قوات اضافية عند الحدود لمنع تسلل الارهابيين وتلافي حدوث عمليات عسكرية تركية داخل العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق