اخر الاخبارسياسي

المباشرة بتدقيق نتائج انتخابات جانب الكرخ من بغداد “يدوياً”

فضاءات نيوز – متابعة

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، المباشرة بنقل المراكز والمحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون بجانب الكرخ من بغداد، إلى معرض بغداد الدولي، تمهيداً لعدها وفرزها يدوياً.

وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية، القاضي ليث جبر حمزة، في بيان تابعته، “فضاءات نيوز”، إن “مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين سيباشر بنقل المراكز والمحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون لمكتب بغداد/ الكرخ الانتخابي، من مخازن المكتب إلى معرض بغداد الدولي”.

وأضاف حمزة، أن “نقل تلك المراكز والمحطات يأتي تمهيداً للمباشرة بعملية العد والفرز اليدوي لها، بعد الانتهاء من عمليات العد والفرز للمراكز والمحطات التابعة لمحافظة النجف، والتي يشرف عليها حالياً مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين، فضلاً عن القاضي المنتدب لمكتب محافظة النجف”.

ولفت إلى أن “مجلس المفوضين يواصل العمل بالعد والفرز بوتيرة متصاعدة في مكاتب محافظات ديالى وبابل في مراكز تلك المحافظات، فضلا عن العد والفرز اليدوي لمحطات محافظة النجف في معرض بغداد الدولي”.

ودعا حمزة، وكلاء الأحزاب السياسية ووسائل الإعلام والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية المعنية بالشأن الانتخابي، إلى “الحضور لمراقبة ومتابعة عمليات العد والفرز اليدوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق