اخر الاخبارسياسي

عبد المهدي يبلغ الكتل السياسية بتقليص عدد الحقائب الوزارية

فضاءات نيوز – متابعة

اكد تحالف البناء، اليوم الاثنين، ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي ابلغ الكتل السياسية عزمه تقليص عدد الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة ، كما طلب من الكتل تقديم مرشحيها لكل حقيبة وزارية على ان يختار الافضل منهم بحسب قناعته.
وذكرت النائبة عن التحالف انتصار الموسوي في تصريح صحفي تابعته “فضاءات نيوز”، ان ” المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة ماتزال مستمرة ، حيث ستقدم الكتل السياسية مرشحيها حسب قناعة رئيس الوزراء المكلف لاختيار احدهم لشغل حقيبة وزارية “، معتبرة ان ” المهلة الدستورية كافية لاختيار الوزراء الجدد وتشكيل الحكومة”.
واضافت ان “عبد المهدي طلب من الكتل السياسية تقديم 4-5 مرشحين لكل حقيبة وزارية على ان يختار هو الافضل منهم بعد تقييمهم والاطلاع على سيرهم الذاتية”، مبينا ان ” رئيس الوزراء المكلف يرغب بتقليص عدد الحقائب الوزارية لاقل من 22 حقيبة حاليا من خلال دمج بعض الوزارات، مايعني تعديل نظام احتساب النقاط في تشكيل الحكومة “.
وتابعت ان “الاعتراضات والرفض على تسمية المرشحيـن لن تؤثر في سير عملية تشكيل الحكومة الجديدة “.
وكان مجلس النواب انتخب بالاغلبية منتصف الاسبوع الماضي، مرشح الاتحاد الوطني برهم صالح رئيسا للجمهورية ، فيما كلف الاخير عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق