اخر الاخباراقتصادي

منحة كورية للعراق بأكثر من مليون دولار

فضاءات نيوز – متابعة

أعلنت حكومة جهورية كوريا الجنوبية، الاثنين، عن منح العراق أكثر من مليون دولار لدعم الانشطة الانسانية لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في العراق.
وقالت الحكومة في بيان تلقت “فضاءات نيوز” نسخة منه: “نواصل دعمنا للانشطة الانسانية للمفوضية في العراق بمنحة جديدة تبلغ 1،2 مليون دولار”، مردفة أنه “على الرغم من علامات الانتعاش الواعدة في أجزاء من البلاد، لايزال ملايين العراقيين بحاجة إلى مساعدات انسانية وحماية شاملة فهنالك نحو 1،9 مليون نازح يعيش مئات الالاف منهم في المخيمات، ولن يتمكن منهم العودة إلى ديارهم في الوقت القريب”.
وأضافت، أن “مهمة إعادة بناء العراق ليست بالمهمة اليسيرة، ومع وقوف البلاد على قدميها يصبح من الضروري استمرار تقديم المساعدات الطارئة للمحتاجين، طالما انهم في حاجة إليها”.
من جانبه، قال السفير الكوري لدى العراق، سونغ وونغ يوب، بحسب البيان، إن “جمهورية كوريا ملتزمة التزاما كاملا في دعم الانشطة الانسانية في العراق وستظل تقف إلى جانب العراقيين المحتاجين للمساعدة الانسانية”.
وبين، أنه يعتقد “اعتقادا راسخا أن استمرار دعم كوريا لهذه الانشطة من خلال الحكومة العراقية والمنظمات الدولية مثل مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين سوف يساعد العراقيين المحتاجين على التعافي وإعادة بناء مجتمعاتهم عن طريق بث الأمل في مستقبل جديد”.
إلى ذلك، رأى ممثل مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في العراق، برونو جيدو، “عدم وجود حل سريع للعراق”.
وتابع: “ولكي يرى الناس التحسينات الملموسة في حياتهم، يجب أن نستمر في الاستجابة لهذا الظرف والوقوف إلى جانب الشعب العراقي حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم بأمان حيث تعتبر العودة المستدامة ركنا اساسيا للسلام والاستقرار على المدى الطويل، وبفضل المانحين مثل جمهورية كوريا، تستطيع المفوية دعم مسيرى العراق نحو الانتعاش”.
وأكد جيدو، “سنساند أكثر الناس احتياجا في البلد، طالما انهم بحاجة إلينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق