اخر الاخباررياضة

استبعاد الحكم الاردني المخادمة و14 اخرين من ادارة مباريات كأس اسيا

فضاءات نيوز – متابعة

أكدت مصادر خاصة؛ اليوم السبت؛ أن الحكم الأردني أدهم مخادمة قد استبعد من إدارة مباريات كأس اسيا 2019، لعدم احتسابه لركلة جزاء (مشكوك) فيها في مواجهة الافتتاح بين أصحاب الأرض الإمارات و البحرين.

وبحسب المصادر؛ استبعد البيت الاسيوي بالإضافة للمخادمة 14 حكماً ما بين ساحة ومساعد من النهائيات الاسيوية، مع نهاية الدور الأول من البطولة، وبذلك تقلص العدد عطفاً على عدد المباريات المقبلة و استخدام الـvar تقنية الفيديو لأول مرة بداية من ربع النهائي (دور الثمانية).

ومن بين الحكام المستبعدين الماليزي أحمد أميرول حكم مباراة عُمان مع اليابان، و حكم مباراة لبنان مع قطر بسبب إلغائه لهدف علي حمام لاعب منتخب لبنان (الصيني نينغ مانينغ)، وكذلك حكم مباراة البحرين و تايلاند (الاسترالي جيمس بيث).

ويواصل الحكام تدريباتهم اليومية على استخدام تقنية حكم الفيديو والذي سيتم تطبيقه بدءاً من الدور ربع النهائي حيث سيكون ملعب آل مكتوم أول مستضيف للتقنية خلال مباراة الفائز من مواجهة الاردن وفيتنام مع الفائز من مباراة السعودية و اليابان، ويمكن استخدام الـvar في أربع حالات مؤثرة: بعد هدف مسجل، عند احتساب ركلة جزاء، عند رفع بطاقة حمراء مباشرة أو في حال وقوع خطأ بالنسبة إلى هوية لاعب تم إنذاره أو طرده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق